TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أبوظبي الأول" يُقرون توزيع أرباح نقدية بقيمة 8 مليارات درهم لـ2020

مساهمو "أبوظبي الأول" يُقرون توزيع أرباح نقدية بقيمة 8 مليارات درهم لـ2020
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي – مباشر: وافق مساهمو بنك أبوظبي الأول على توزيع أرباح نقدية بنسبة 74 بالمائة ما يعادل 74 فلساً للسهم، وبإجمالي توزيعات نقدية بقيمة 8.08 مليار درهم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد اليوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

ويستحق مالكو أسهم البنك المسجلون يوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021 "أي المشترون يوم 8 مارس 2021" توزيعات الأرباح النقدية.

 وتمت مناقشة كافة البنود المطروحة على أجندة الاجتماع والموافقة عليها؛ بما في ذلك تعيين أندريه صايغ عضواً جديداً لمجلس الإدارة، كما شهد الاجتماع مصادقة المساهمين على تقارير الأداء المالي للبنك عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول: "أتاحت لنا المكانة الرائدة التي يتمتع بها بنك أبوظبي الأول باعتباره الأقوى والأكثر أماناً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة تعزيز دورنا الداعم لمسيرة التنمية الوطنية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، بالتزامن مع تحقيق أفضل قيمة لمساهميه".

وأضاف: "يمثل تعيين هناء الرستماني رئيساً تنفيذياً لمجموعة بنك أبوظبي الأول إنجازاً تاريخياً في مسيرة البنك، والقطاع المصرفي بشكل عام، وتجسيداً لرؤى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تفعيل دور الكوادر الوطنية في شتى القطاعات وعلى كافة المستويات.. ومع بدء هذه المرحلة الجديدة، فإنني أتطلع قدماً إلى التعاون معاً للاستفادة المثلى من الفرص المتاحة، ومواصلة العمل بجد للمساهمة في بناء مستقبل مزدهر لأجيال المستقبل".

من جانبها، قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: "أظهر بنك أبوظبي الأول خلال عام 2020 مرونة في الأداء وحقق قوة في النتائج وقدرة على التكيف مع المتغيرات، وتمكنا في ظل التحديات المستجدة أن ندعم عملاءنا وموظفينا والمجتمعات التي نعمل ضمنها من خلال تكيفنا مع الظروف المتغيرة للسوق".

 

ترشيحات

الرقابة المالية بمصر تمنح بنك أبوظبي الأول رخصة أمين الحفظ

"أبوظبي الأول" يعتزم إصدار سندات مقومة باليورو