تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سمو العقارية توصي بزيادة رأس المال 50% بمنح أسهم مجانية

سمو العقارية توصي بزيادة رأس المال 50% بمنح أسهم مجانية
مشاريع عقارية في جدة- أرشيفية
سمو
9511
-3.34% 57.90 -2.00

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة سمو العقارية، في اجتماعه المنعقد اليوم الأحد، بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية.

وقالت "سمو العقارية"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن المجلس أوصى بتوزيع أسهم منحة مقدارها سهم لكل سهمين، ورفع توصيته إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 50%.

وأضافت الشركة، أنه تقرر زيادة رأس المال بمبلغ 125 مليون ريال من 250 مليون ريال ليصبح 375 مليون ريال، وزيادة عدد الأسهم من 25 مليون سهم إلى 37.5 مليون سهم، وذلك بتحويل جزء من الأرباح المبقاة إلى رأس مال الشركة.

ونوهت، بأن مجلس الإدارة رأى أن زيادة رأس المال بتحويل جزء من الأرباح المبقاة إلى رأس المال يدعم المركز المالي للشركة ومقابلة احتياجات التوسعات المستقبلية، كما أنه يتفق مع سياسات الشركة.

وأشارت "سمو"، إلى أنه سوف يتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لزيادة رأس المال، وقد سبق أن وزعت الشركة 50 هللة نقداً لكل سهم عن أرباح النصف الأول من عام 2020.

ولفتت الشركة، إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت "سمو"، أنه في حالة وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ونوهت الشركة، بأن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقات الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

سمو العقارية تقرر السداد المبكر لقرض بنكي بقيمة 110 ملايين ريال

سمو العقارية: إبرام اتفاقية مبادلة حصص في استثمارات ومشاريع عقارية

سمو العقارية توقع اتفاقية لبناء فلل بمشروع خيالا السكني بتكلفة 300 مليون ريال