TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر "سوليدرتي" ترتفع 59% بالعام 2020..لانخفاض الأقساط وارتفاع المطالبات

خسائر "سوليدرتي" ترتفع 59% بالعام 2020..لانخفاض الأقساط وارتفاع المطالبات
شركة سوليدرتي السعودية للتكافل

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، اليوم الأحد عن ارتفاع صافي الخسائر نحو 59% بالعام 2020، مقارنة بخسائر الشركة في عام 2019، في ظل انخفاض الأقساط وارتفاع المطالبات.

وكشفت البيانات المالية للشركة على السوق السعودية "تداول"، ارتفاع صافي الخسارة قبل الزكاة إلى 69.84 مليون ريال بالعام الماضي، مقابل 43.92 مليون ريال في العام السابق.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الخسائر بالعام 2020، إلى انخفاض أقساط التأمين المكتتبة، وإرتفاع صافي المطالبات المتكبدة، إلى جانب ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية لحملة الوثائق، والمساهمين، بالإضافة لانخفاض دخل استثمارات المساهمين.

وبلغ إجمالي الخسائر المتراكمة للشركة بنهاية عام 2020 نحو 119 مليون ريال، تمثل 47.61% من رأس المال المدفوع، الذي يبلغ 250 مليون ريال.

وأعلنت كل من شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، وشركة الجزيرة تكافل تعاوني اليوم الأحد عن انتهاء فترة اعتراض دائني شركة "سوليدرتي" وتنفيذ صفقة الاندماج بين الشركتين.

وقررت السوق المالية السعودية (تداول)، تعليق تداول أسهم شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في السوق ابتداءً من اليوم الأحد 28 فبراير / شباط 2021، للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة، بعد الاندماج مع "الجزيرة تكافل".

ترشيحات:

"سوليدرتي تكافل": استقالة الرئيس التنفيذي لظروف خاصة

مساهمو سوليدرتي السعودية يقرون اتفاقية الاندماج مع "الجزيرة تكافل"