TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة الجزيرة تكافل تعاوني عن نفاذ قرار دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني

جزيرة تكافل 8012 0.28% 14.38 0.04
بند توضيح
تفاصيل الإعلان إشارة إلى إعلان شركة الجزيرة تكافل تعاوني بتاريخ 14-06-1442هـ (الموافق 27-01-2021 م) بخصوص نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني لغرض دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني وعدد من القرارات الأخرى المتعلقة بذلك، وإعلان الشركة سوليدرتي السعودية للتكافل بتاريخ 16-07-1442هـ الموافق 28-02-2021م بخصوص كل من التالي:

• انتهاء فترة اعتراض الدائنين بنهاية يوم الجمعة 14/07/1442هـ (الموافق 26/02/2021م) وعدم وجود اي اعتراضات قائمة من قبل دائني شركة سوليدرتي السعودية للتكافل.

• استلام اعتراضيّن مختلفيّن من دائني شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، وذلك فيما يتعلق بمطالبتيّن قائمتيّن قد تم رفع دعاوى قضائية بشأنهما مسبقاً، ويتم حالياً انتظار الحكم النهائي في هذه الدعاوى من قبل المحاكم المختصة في المملكة العربية السعودية. وبما أن المسؤولية النهائية لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل فيما يتعلق بهاتين الدعويين لا تزال خاضعة إلى الأحكام القضائية النهائية من قبل المحاكم المختصة ، فإن هذه الالتزامات و/أو الديون المحتملة ليست مستحقة حاليًا وهي كحد أقصى عبارة عن ديون آجلة وفقاً لأحكام المادة (193) من نظام الشركات. وعليه، فإن شركة الجزيرة تكافل تعاوني، ووفقاً لقرار الجمعية العامة غيرالعادية لشركة الجزيرة تكافل تعاوني في تاريخ 13/06/1442هـ (الموافق 26/01/2021م)، قد قامت بتقديم تعهد وإقرار خطي بتحمل كافة المسؤولية لتسوية هذه الديون الآجلة والمحتملة على شركة سوليدرتي تكافل، وذلك في حال أصبحت هذه الديون مستحقة في المستقبل.

تعلن شركة الجزيرة تكافل عن نفاذ قرار دمج شركة سوليدرتي السعودية في شركة الجزيرة تكافل ونقل جميع أصول شركة سوليدرتي السعودية والتزاماتها إلى شركة الجزيرة تكافل ("صفقة الاندماج") وذلك مقابل قيام شركة الجزيرة تكافل بإصدار عدد (12,066,403) سهم عادي بقيمة إسمية تبلغ (10) عشرة ريالات سعودية للسهم الواحد وتسجّل لصالح المساهمين في الشركة سوليدرتي السعودية للتكافل ("الأسهم الجديدة") من خلال زيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني المدفوع من (350,000,000) ريال سعودي إلى (470,664,030) ريال سعودي وزيادة عدد أسهمها من (35,000,000) سهم إلى (47,066,403) سهم مدفوعة بالكامل، وذلك بعد أن استوفى كلاً من شركة الجزيرة تكافل تعاوني والشركة سوليدرتي السعودية للتكافل شروط الإندماج المتفق عليها بموجب إتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من شركة الجزيرة تكافل تعاوني بخصوص صفقة الاندماج.

وبحسب ما هو موضح في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض، فمن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في تداول وإدراج الأسهم الجديدة في تداول وتخصيصها لصالح مساهمي سوليدرتي السعودية للتكافل المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان. وسيتم إستكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري لشركة الجزيرة تكافل تعاوني وشطب وإلغاء السجل التجاري والترخيص الاستثماري لشركة سوليدرتي السعودية تكافل خلال الفترات الموضحة بحسب جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل بناءً على معامل المبادلة كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح. وسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في تداول بسعر السوق في حينه بالنيابة عن مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل المستحقين لها ومن ثم سيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها كلاً حسب ما يستحقه، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثين (30) يوماً من تاريخ إتمام صفقة الاندماج (كما تم تعريفه في تعميم المساهمين ومستند العرض). وسيتم خصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم

التعليقات