تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتهاء فترة اعتراض دائني سوليدرتي السعودية وتنفيذ الاندماج مع "الجزيرة تكافل"

انتهاء فترة اعتراض دائني سوليدرتي السعودية وتنفيذ الاندماج مع "الجزيرة تكافل"
مقر تابع لشركة الجزيرة تكافل تعاوني
جزيرة تكافل
8012
0.18% 28.05 0.05

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، وشركة الجزيرة تكافل تعاوني اليوم الأحد عن انتهاء فترة اعتراض دائني شركة "سوليدرتي" وتنفيذ صفقة الاندماج بين الشركتين.

وأوضحت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن فترة اعتراض الدائنين انتهت بنهاية يوم الجمعة 26 فبراير / شباط 2021، مع عدم وجود اعتراضات قائمة من قبل دائني الشركة.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ قرار الاندماج بين سوليدرتي تكافل والجزيرة تكافل، بانقضاء شركة سوليدرتي تكافل وانتقال جميع أصولها والتزاماتها إلى شركة الجزيرة تكافل كونها الشركة الناشئة من الإندماج. 

وتابعت: نتيجة لصفقة الاندماج ستلغى جميع أسهم شركة سوليدرتي تكافل وستقوم شركة الجزيرة تكافل عن طريق زيادة رأس مالها بإصدار 12.07 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، لصالح مساهمي شركة سوليدرتي المقيدين بنهاية تداول يوم الخميس الماضي.

ولفتت سوليدرتي تكافل إلى أنه تم استلام اعتراضين من دائني الشركة، فيما يتعلق بمطالبتين قائمتين، تم رفع دعاوى قضائية بشأنهما مسبقاً، ويتم حالياً انتظار الحكم النهائي في هذه الدعاوى، وقامت شركة الجزيرة تكافل بتقديم تعهد بتحمل كافة المسؤولية لتسوية هذه الديون الآجلة والمحتملة على شركة سوليدرتي تكافل، في حال أصبحت هذه الديون مستحقة في المستقبل.

ومن جانبها، أوضحت شركة الجزيرة تكافل تعاوني، أنه من المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في تداول وإدراج الأسهم الجديدة وتخصيصها لصالح المساهمين المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس يوم تداول يلي تاريخ إتمام الصفقة. 

وكما بينت أنه سيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري لشركة الجزيرة تكافل تعاوني وشطب وإلغاء السجل التجاري والترخيص الاستثماري لها خلال الفترات الموضحة بحسب جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض.

ولفتت إلى أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لمساهمي سوليدرتي السعودية، كسور أسهم، فسيتم تقريب لأقل رقم صحيح، وسيتم بيعها في تداول بسعر السوق، ومن ثم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها، خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ إتمام صفقة الاندماج.

وأعلنت سوليدرتي السعودية للتكافل، في وقت سابق عن بدء فترة اعتراض الدائنين المتعلقة بصفقة الاندماج بين شركة سوليدرتي السعودية للتكافل وشركة الجزيرة تكافل تعاوني، اعتباراً من 27 يناير/ كانون الثاني 2021م.

ووافقت الجمعية العامة للشركة، بتاريخ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، على العرض المقدم من شركة الجزيرة تكافل تعاوني لدمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني، وفقاً للائحة الاندماج والاستحواذ.

ترشيحات:

مساهمو "جزيرة تكافل" يقرون زيادة رأسمالها لغرض الاندماج مع "سوليدرتي"

إعادة تأهيل "سوليدرتي تكافل" لدى الضمان الصحي لمدة 3 سنوات