TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" النواب: مصر ستعقد شراكات دولية وإقليمية لاستدامة الطاقة النظيفة

"طاقة" النواب: مصر ستعقد شراكات دولية وإقليمية لاستدامة الطاقة النظيفة
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أكد حسام الدين عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن التوسع الكبير في استخدام الغاز الطبيعي يأتي في ظل تنفيذ استراتيجية ناجحة للإسراع في تنمية موارد مصر من الغاز.

وتوقع حسام الدين عوض الله، اليوم السبت، أن مصر خلال السنوات القليلة المقبلة ستحقق شراكات دولية وإقليمية عديدة لتحقيق مستقبل آمن ومستدام للطاقة النظيفة لها وللمنطقة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وألمح عوض الله، إلى أهمية تأسيس مصر أول منتدى غاز شرق المتوسط مع دول الجوار، ليلعب دورا محوريا كمنصة للإسراع بتنمية واستغلال موارد الغاز الطبيعي بالمنطقة لتحقيق رفاهية الدول والشعوب وتأمين موارد الطاقة النظيفة.
ولفت، إلى أن الغاز الطبيعي يعد مصدرا مهما للتحول والانتقال نحو الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الهيدروكربونية.

وأكد، أن دول شرق المتوسط وشمال إفريقيا لديها القدرة على تطوير مشروعات مشتركة للطاقات النظيفة بالاستفادة من البنية التحتية والموقع الجغرافي، خاصة مع الربط الحالي في مجال نقل الطاقة بين مصر وعدد من الدول العربية والمتوسطية.

وأفاد عوض الله، بأن توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 12 مليون وحدة سكنية إنجاز تاريخي كبير على المستوى المحلي.

وتابع، أن إطلاق مشروع قومي للتوسع بتحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود إضافة إلى تحويل كل محطات توليد الكهرباء العاملة بالمازوت والسولار إلى استخدام الغاز الطبيعي يعد إنجازا تاريخيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ترشيحات 

مطالباً بخفض فاتورة الأجور ودعم الطاقة..صندوق النقد: تونس تشهد أكبر هبوط اقتصادي

الصحة المصرية تطلق موقع إلكتروني لحجز لقاح كورونا.. الأحد