TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية:تقليص زمن الإفراج الجمركي يسهم بخفض تكلفة السلع بالأسواق المحلية

المالية المصرية:تقليص زمن الإفراج الجمركي يسهم بخفض تكلفة السلع بالأسواق المحلية
معيط: ماضون نحو تنفيذ التكليف الرئاسي بتقليص زمن الإفراج الجمركي لأقل من يوم

 

القاهرة - مباشر: ذكر محمد معيط، وزير المالية المصري، أن تقليص زمن الإفراج الجمركي في الموانئ يسهم بخفض تكلفة السلع بالأسواق المحلية.

وأضح محمد معيط، في بيان صادر، اليوم السبت، أن منظومة "النافذة الواحدة" بالجمارك تساهم فى تبسيط وميكنة الإجراءات، والتيسير على مجتمع الأعمال، على النحو الذى يُساعد فى تحفيز مناخ الاستثمار، وتعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية.

وتابع معيط، أن منظومة "النافذة الواحدة" تساهم أيضا في تسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية، وتحسين تصنيف مصر فى ثلاث مؤشرات دولية مهمة وهي (التنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلى).

وأشار، إلى أن متوسط زمن الإفراج الجمركى بميناءى دمياط والإسكندرية انخفض بعد تشغيل مركزى الخدمات اللوجستية، اللذين انطلقا تجريبيًا نهاية شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وصرح معيط: "أننا ماضون نحو تنفيذ التكليف الرئاسي بتقليص زمن الإفراج الجمركي، لأقل من يوم، باعتباره أحد الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومى لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية".

وألمح، إلى أن تقليص زمن الإفراج الجمركي يترتب عليها الكثير من المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية، مثل تقليل تكلفة السلع فى الأسواق المحلية، ومن ثم الإسهام فى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وبين معيط، إنه تمت تغطية ميناءي الإسكندرية ودمياط بمنظومة النافذة الواحدة بنسبة 100 بالمائة من خلال التعامل عبر مركزي الخدمات اللوجستية.

وأوضح، أن اعتياد أطراف المجتمع المينائي بدمياط على البيئة الإلكترونية، أسهم فى إنجاح التشغيل التجريبي لمركز الخدمات اللوجستية.

ترشيحات

"تضامن" النواب تناقش بيانات وزراء بالحكومة المصرية بشأن تنفيذ برامج "مصر تنطلق"