TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفض تقرير الكونجرس بشأن مقتل "خاشقجي": استنتاجات مسيئة وغير صحيحة

السعودية ترفض تقرير الكونجرس بشأن مقتل "خاشقجي": استنتاجات مسيئة وغير صحيحة
السعودية - أرشيفية

الرياض - مباشر: أكدت حكومة المملكة العربية السعودية رفضها تقرير الكونجرس الأمريكي بشأن جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، واصفة إياه بـ"الاستنتاجات المسيئة والغير صحيحة".

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيان صحفي، اليوم الجمعة، أشارت فيه إلى متابعتها ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي.

وأوضحت وزارة الخارجية، أن حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة، والتي لايمكن قبولها بأي حال من الأحوال.

وقالت الوزارة، إن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

وأشارت، إلى ما سبق أن صدر بهذا الشأن من الجهات المختصة في المملكة من أن هذه "جريمة نكراء شكلت انتهاكًا صارخًا لقوانين المملكة وقيمها ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها".

وألمحت، إلى أنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق مع الجناة وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكاماً قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي.

وتابعت الوزارة: "إنه لمن المؤسف حقاً أن يصدر مثل هذا التقرير وما تضمنه من استنتاجات خاطئة وغير مبررة، في وقت أدانت فيه المملكة هذه الجريمة البشعة واتخذت قيادتها الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة المؤسفة مستقبلا".

وألمحت، إلى رفض المملكة أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها.

وأكدت وزارة الخارجية، أن الشراكة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، هي شراكة قوية ومتينة، ارتكزت خلال الثمانية عقود الماضية على أسس راسخة قوامها الاحترام المتبادل، وتعمل المؤسسات في البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات.

كما قامت العلاقات السعودية الأمريكية، على تكثيف التنسيق والتعاون بينهما لتحقيق أمن واستقرار المنطقة والعالم، وفقاً لوزارة الخارجية.

وأعربت وزارة الخارجية، عن أملها أن تستمر هذه الأسس الراسخة التي شكلت إطاراً قويًا لشراكة البلدين الاستراتيجية.

ترشيحات 

الحكومة المغربية تُقر قانوناً لدعوة مجلسي النواب والمستشارين إلى دورة استثنائية

قوات التحالف تدمر صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية اتجاه السعودية