TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تمدد العمل بالتدابير الوقائية لمواجهة كورونا حتى منتصف أبريل المقبل

دبي تمدد العمل بالتدابير الوقائية لمواجهة كورونا حتى منتصف أبريل المقبل
إجراءات الفحص - صورة أرشيفية

 

أبوظبي – مباشر: قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي برئاسة الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، تمديد العمل بالتدابير الوقائية التي تم اعتمادها من قِبل اللجنة بداية شهر فبراير الجاري، واستمرار تطبيقها حتى منتصف شهر أبريل 2021، وتحديداً حتى مطلع شهر رمضان.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي في ضوء نتائج عملية التقييم والرصد والمتابعة المستمرة وما أظهرته من فعالية تلك التدابير على مدار شهر فبراير، حيث أجمعت التوصيات المرفوعة إلى اللجنة من قِبل الجهات المعنية بالتصدي لفيروس كورونا المُستجد على أهمية مواصلة العمل بتلك الإجراءات وحتى إشعار آخر.

وأكدت اللجنة أهمية المرونة في اتخاذ القرار بشأن الإجراءات الوقائية وفقاً لما تقتضيه الحاجة، وأن التصدي لجائحة كوفيد-19 يمضي وفق خطة واضحة وأدوار محددة وبالتنسيق بين جميع الجهات المعنية.

وفي ضوء القرار الجديد، فسيتم تمديد العمل بالإجراءات التي تم الإعلان عنها وتطبيقها اعتباراً من 2 فبراير الجاري، حيث ستبقى تلك الإجراءات سارية حتى مطلع شهر رمضان المبارك، وتشمل:

- الاستمرار في خفض الأعداد في دور السينما والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات المغلقة بنسبة 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للمكان مع تعزيز الإجراءات الوقائية.

- عدم تجاوز أعداد زوار مراكز التسوق ونزلاء الفنادق ومستخدمي أحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية نسبة 70 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للمكان .

- ستكون الواحدة بعد منتصف الليل الموعد الأقصى لإغلاق المطاعم والمقاهي في دبي.

- مواصلة إحكام الرقابة وتكثيف الحملات التفتيشية والزيارات الرقابية لتأكيد تطبيق برتوكولات الوقاية والتدابير الاحترازية، وفي مقدمتها الالتزام بالتباعد المكاني ولبس الكمامات، وفقاً لما هو مُعلن ومعمول به في هذا الخصوص.

 

ترشيحات

"الصحة" الإماراتية تُقدم لقاح كورونا لـ60% من السكان منذ بدء التطعيم

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 65.77 دولار في العقود الآجلة