TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السويدي إليكتريك" توقع اتفاقية لتطوير منطقة صناعية متكاملة بالعراق

"السويدي إليكتريك" توقع اتفاقية لتطوير منطقة صناعية متكاملة بالعراق
جانب من توقيع الاتفاقية

القاهرة - مباشر: وقع أحمد السويدى، العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، مع سها داود نجار، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار فى العراق، اتفاقية لتطوير وتنمية منطقة صناعية متكاملة بالعراق.

وأوضح بيان صحفي صادر، اليوم الجمعة، أن الاتفاقية وقعت بحضور محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير وليد إسماعيل، سفير مصر بالعراق.

وجاءت الاتفاقية على هامش زيارة محمد عبد الوهاب إلى جمهورية العراق، لبحث فرص التعاون المشترك فى مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات بين الطرفين بشأن الحوافز الاستثمارية والتشريعية بين البلدين، وأنظمة الاستثمار المختلفة.
ويتضمن بروتوكول التعاون بين الهيئة الوطنية للاستثمار فى العراق وشركة السويدي إليكتريك تطوير منطقة صناعية متكاملة على مساحة 5 مليون متر مربع، بالإضافة إلى إدارة وتسويق المنطقة للصناعات المختلفة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية بتقديم كافة التسهيلات الإجرائية والتراخيص اللازمة لبدء تنفيذ المشروع، فضلاً عن تطبيق الإعفاءات الضريبية والمزايا الاستثمارية المنصوص عليها في القوانين المعمول بها في العراق.

وألمحت الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية، إلى منح إعفاءات ضريبية ومزايا استثمارية إلى المستثمرين بالمنطقة الجديدة من أجل جذب وتشجيع الاستثمار  المحلي والأجنبي.

ترشيحات 

السيسي يتفقد أعمال تطوير طرق ومحاور شرق القاهرة