TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضغوط بيعية تدفع بورصة دبي للتراجع 1.8% في أسبوع

ضغوط بيعية تدفع بورصة دبي للتراجع 1.8% في أسبوع
أسواق المال الإماراتية

مباشر - إيناس بهجت: تراجعت أسواق المال الإماراتية خلال التعاملات الأسبوعية وسط سيطرة الترقب على معنويات المستثمرين انتظاراً لمحفزات جديدة بخصوص التوزيعات السنوية وزيادة ملكية الأجانب.

وهبط سوق دبي المالي 1.8 بالمائة خلال تعاملات الأسبوع بالغاً مستوى 2527.48 نقطة، مقابل نحو 2576.32 نقطة.

وتراجع قطاع البنوك خلال الأسبوع بنسبة 1.3 بالمائة، مع تراجع سهم دبي الإسلامي 0.8 بالمائة، ودبي الوطني 2.2 بالمائة.

وتزامناً مع ذلك هبط قطاع العقارات 3.7 بالمائة، وسط انخفاض سهم إعمار العقارية 5.6 بالمائة خلال التعاملات الأسبوعية.

كما تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة هامشية 0.2 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، بالغا مستوى 5627.99 نقطة، مقابل نحو 5642.85 الأسبوع السابق له.

وهبط قطاع البنوك بنحو 1.19 بالمائة، بقيادة سهم أبوظبي الأول الهابط بنحو 1.3 بالمائة، وأبوظبي التجاري 3.9 بالمائة في الأسبوع.

فيما زاد قطاع العقارات 0.4 بالمائة، مع ارتفاع سهم الدار العقارية 0.8 بالمائة بالأسبوع، كما زاد قطاع الاتصالات بنسبة 0.8 في التعاملات الأسبوعية، بقيادة سهم اتصالات القيادي المرتفع بالنسبة ذاتها.

وسط ذلك صعد قطاع الطاقة هامشياً 0.7 بالمائة، تزامناً مع ارتفاع سهم أدنوك للتوزيع بنحو 2.7 بالمائة، وسهم طاقة 0.7 بالمائة، فيما تراجع سهم دانة غاز 3.75 بالمائة.

وأكد نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، على أن عمليات التطعيم في البلاد تستمر بشكل قوي حيث تعتبر الامارات من الدول الأولى عالميا في معدلات التطعيم ومن شأن ذلك أن يسرع من معاودة الحياة تدريجيا الى ما قبل انتشار الفيروس ويؤدي بطبيعة الحال الى معاودة فتح الأنشطة التجارية بشكل أكبر.

وأشار رائد دياب إلى أن الأجواء الأخرى تبدو إيجابية حيث أن أسعار النفط عند أعلى مستوياتها في أكثر من سنة، إضافة الى استمرار الأسواق العالمية بالتماسك وتسجيل مستويات تاريخية جديدة.  

ونوه بأنه من الممكن ملاحظة بعض التذبذبات في الفترة القادمة ولكن بصورة عامة هناك تفاؤل بأن تكون الفترة القادمة أفضل مع توفر اللقاح بشكل كبير والجهود الحكومية الكبيرة المبذولة للتخفيف من أي اثار سلبية على قطاعات السوق.

ويأتي ذلك وسط ارتفاع القيمة السوقية لأسهم أبوظبي لقيمة 793.83 مليار درهم بنهاية الأسبوع، مقابل قيمة قدرها 792.43 مليار درهم الأسبوع الذي سبقه، بمكاسب أسبوعية بنحو 1.4 مليار درهم.

فيما سجلت القيمة السوقية لأسهم دبي 346.18 مليار درهم بنهاية الأسبوع، مقابل نحو 348.38 مليار درهم الأسبوع السابق له، بخسائر قيمتها 2.2 مليار درهم.