تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري: تطويرعدة لقاحات يعد بداية جيدة لإنهاء كابوس كورونا

الوزراء المصري: تطويرعدة لقاحات يعد بداية جيدة لإنهاء كابوس كورونا
أثناء إعطاء الأطقم الطبية بمصر لقاح فيروس كورونا - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا تحت السيطرة ويتم التعامل الفوري مع المستجدات.

وقال مدبولي، خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الخميس، أن تطوير عدة لقاحات يعد بداية جيدة لإنهاء كابوس كوفيد - 19، مشيراً إلى أن مصر تعاقدت ضمن تحالف "كوفاكس" على جرعات اللقاح، واستلمت شحنات من لقاحات كورونا بل وبدأت بالفعل في عملية التطعيم، بحسب بيان لممجلس الوزراء.

وأضاف أن وباء كورونا أبرز أهمية تطبيق التحول الرقمي في جميع مجالات الحياة، مستشهداً بما قامت به غالبية المؤسسات العامة والخاصة من تطبيق حلول رقمية، فضلاً عن جهود الحكومة في الحفاظ على استمرار منظومة التعليم من خلال تشغيل الدراسة عن بعد.

وكانت الصحة المصرية، أعلنت إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل رغبات الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد يوم الأحد المقبل، حيث سيكتب الراغب في الحصول على اللقاح رسالة نصية على الموقع، وسيتم التواصل معه.

وبعد التسجيل سيصل رسالة نصية تحدد للمواطن موعد ومكان الحصول على اللقاح، كما أنه يمكن التوجه لأقرب مستشفى للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني، تسهيلاً على المواطنين الذين لا يستطيعون التسجيل بأنفسهم عبر الموقع الإلكتروني.

واستقبلت مصر الثلاثاء الماضي، 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.

وسجلت مصر 644 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الأربعاء، و52 حالة وفاة جديدة.

وبلغ اجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 180051 حالة من ضمنهم 139072 حالة تم شفاؤها، و 10495 حالة وفاة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكي، ونائبي رئيس مجلس إدارة الغرفة داليا وهبة، وخالد أبو بكر، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بالقاهرة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

بمشاركة ميرون بريلينت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الشؤون الدولية بالغرفة، وسيلفيا مينسا الرئيس التنفيذي للغرفة بالقاهرة، وبعض الرؤساء السابقين للغرفة، وعدد من أعضائها.

ترشيحات

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية

الحكومة المصرية تنفي تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد

الصحة المصرية تعلن رسوم الحصول على لقاح كورونا

المصرية للاتصالات تقترح توزيع كوبون نقدي 50 قرشاً للسهم