TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية: تعبئة رأس المال الخاص ضروري للحفاظ على استقرار الاقتصاد

الحكومة المصرية: تعبئة رأس المال الخاص ضروري للحفاظ على استقرار الاقتصاد
لقاء رئيس الوزراء المصري بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية عبر"الفيديو كونفرانس"

القاهرة - مباشر: أكد مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إيمان الحكومة بالحاجة الملحة إلى خلق بيئة مواتية لضمان مشاركة أكثر فاعلية للقطاع الخاص في تعزيز النمو الاقتصادي.

وقال مصطفى مدبولي، خلال لقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الخميس، إن تعبئة رأس المال الخاص الكافي ضروري لتحقيق نمو عال وشامل على المدى المتوسط وفي الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وحمايته، وزيادة تطوير وتحديث شبكة البني التحتية، من خلال ضخ استثمارات جديدة، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

وأضاف أن الحكومة بذلت جهوداً متواصلة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال الإصلاحات الاقتصادية والمالية والمؤسسية، كان أبرزها إصدار قانون الاستثمار وحوافزه وتسهيلاته، ليصبح أكثر تنافسية وقدرة على جذب رؤوس الأموال وإزالة أي عقبات تواجه المستثمرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكي، ونائبي رئيس مجلس إدارة الغرفة داليا وهبة، وخالد أبو بكر، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بالقاهرة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بمشاركة ميرون بريلينت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الشؤون الدولية بالغرفة، وسيلفيا مينسا الرئيس التنفيذي للغرفة بالقاهرة، وبعض الرؤساء السابقين للغرفة، وعدد من أعضائها.

ترشيحات

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية

الحكومة المصرية تنفي تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد

الصحة المصرية تعلن رسوم الحصول على لقاح كورونا

المصرية للاتصالات تقترح توزيع كوبون نقدي 50 قرشاً للسهم