TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تبحث الانتهاء من استراتيجية تنمية الأسرة تمهيداً لإطلاقها

الحكومة المصرية تبحث الانتهاء من استراتيجية تنمية الأسرة تمهيداً لإطلاقها
رئيس الوزراء المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً بشأن استراتيجية تنمية الأسرة، بحضور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

وأكد مدبولي، أنه تم عقد أكثر من اجتماع لمتابعة إعداد استراتيجية تنمية الأسرة، وتم العرض على رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أنه كان هناك عدد من الملاحظات، ويتم العمل حالياً على الانتهاء من الصورة النهائية للاستراتيجية تمهيداً للإطلاق، نظراً لأهمية هذا الملف بوجه عام، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جهتها، استعرضت هالة السعيد، موقف الإجراءات التنفيذية لخطة تنمية الأسرة المصرية، حيث أشارت إلى أن الإطلاع على تجارب الدول الأخرى وما حققته من نتائج فضلاً عن الدراسات التي تتم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وذوي الخبرة، أسفر عن التوصل إلى عدد من المقترحات فيما يخص الحوافز الإيجابية لتنظيم الأسرة.

كما عرضت عددأً من المقترحات التي يتم بحثها ودراستها لتحفيز الأسر على الإلتزام بعدد الأبناء الذي يتماشى مع أهداف خطة تنمية الأسرة، وكذا الفترات الآمنة بين مرات الإنجاب إلى جانب الإلتزام بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة قبل الزواج، وفحص سرطان الثدي عند بلوغ سن الـ 40، وتنظيم دورات تدريبية للمقبلين عل الزواج.، بما يسهم في تحقيق فوائد متعددة للأسرة المصرية.

شهد الاجتماع مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمراة، ومحمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وسحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومسئولي الجهات المعنية.

ترشيحات

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية

المصرية للاتصالات تقترح توزيع كوبون نقدي 50 قرشاً للسهم

الصحة المصرية تعلن رسوم الحصول على لقاح كورونا

الحكومة المصرية تنفي تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد