TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تؤكد رغبتها في تعزيز الاستثمارات الأوكرانية بالبلاد

مصر تؤكد رغبتها في تعزيز الاستثمارات الأوكرانية بالبلاد
الخارجية المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اهتمام بلاده بمواصلة تعميق وتطوير علاقات التعاون بين مصر وأوكرانيا في المجالات السياسية والاقتصادية، والتجارية والزراعية، ونقل التكنولوجيا، وتعزيز الاستثمارات الأوكرانية في مصر.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى تلقاه وزير الخارجية المصري، من نظيره وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، تناولا فيه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، وفقاً لبيان للخارجية صادر اليوم الثلاثاء. 

وأبدى الجانبان، رضاهما عن مستوى التنسيق القائم بين مصر وأوكرانيا، وتطلعهما لعقد الجولة القادمة من المشاورات الثنائية خلال العام الجاري.

كما تم التطرق خلال الاتصال، إلى أهمية بحث سبل الاستفادة المتبادلة من تجارب مصر وأوكرانيا على صعيد مواجهة انتشار فيروس كورونا، والتخفيف من تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.
‪ 
وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير "شكري" أشاد ‬باستمرار تدفق السياحة الأوكرانية إلى مصر، والتي أصبحت تحتل المرتبة الأولى خلال عام 2020، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة التي تطبقها وزارتا الصحة والسكان، والسياحة، خاصة في ضوء قرار أوكرانيا باستئناف رحلات الطيران العارض إلى كلٍ من جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إلى تطلع بلاده لمزيد من هذا التدفق، وحرصها على توفير كافة سبل الراحة والأمان للسياح الأوكرانيين.

ترشيحات

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية

المصرية للاتصالات تقترح توزيع كوبون نقدي 50 قرشاً للسهم

الصحة المصرية تعلن رسوم الحصول على لقاح كورونا

الحكومة المصرية تنفي تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد