TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعرض رؤيتها لمستقبل مفاوضات سد النهضة الإثيوبي على السفراء العرب والأوروبيين

مصر تعرض رؤيتها لمستقبل مفاوضات سد النهضة الإثيوبي على السفراء العرب والأوروبيين
اجتماع الخارجية مع سفراء الدول العربية والأوروبية في القاهرة

القاهرة - مباشر: استعرض حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، أمام سفراء الدول العربية والأوروبية في القاهرة، رؤية مصر حول مستقبل المفاوضات التي تهدف للتوصل لاتفاق عادل ومتوازن وملزم قانوناً حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأعرب نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية - خلال استقباله للسفراء، على المستجدات ذات الصلة بملف سد النهضة الإثيوبي- عن ترحيب مصر باضطلاع الكونغو الديمقراطية بمهمة قيادة مسار المفاوضات الجارية حول سد النهضة برعاية أفريقية، وذلك على ضوء تولي الرئيس الكونغولي فيليكس تشيسيكيدي رئاسة الاتحاد الأفريقي، بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس.

وأكد أن مصر تثق بحكمته وقدرته على تحقيق اختراق في هذه المفاوضات في ظل الرئاسة الكونغولية للاتحاد الأفريقي.

كما أكد نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، أهمية التوصل إلى اتفاق على ملء وتشغيل سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة من خلال عملية تفاوضية فعّالة.

وقال إن مصر تؤيد المقترح الذي طرحته جمهورية السودان الداعي لتطوير آلية التفاوض الأفريقية من خلال تشكيل رباعية دولية تشمل الرئاسة الكونغولية للاتحاد الأفريقي بجانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة، وذلك للتدخل في المفاوضات كوسطاء، الأمر الذي من شأنه أن يعطي مسار المفاوضات زخماً سياسياً ويؤكد اهتمام المجتمع الدولي بهذا الملف وإدراكه لخطورته على مصالح دول المنطقة.

ترشيحات:

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية

العدل المصرية تصدر توضيحاً بشأن المادة المضافة لقانون الشهر العقاري وصحة التوقيع

المصرية للاتصالات تقترح توزيع كوبون نقدي 50 قرشاً للسهم

الصحة المصرية تعلن رسوم الحصول على لقاح كورونا