TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نمر" الإماراتية تسعى لصناعة مركبات كهربائية هجينة بالتعاون مع "ST Engineering"

"نمر" الإماراتية تسعى لصناعة مركبات كهربائية هجينة بالتعاون مع "ST Engineering"
صورة أرشيفية لمجموعة "ST Engineering"

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "نمر" الإماراتية، المتخصصة في إنتاج الآليات العسكرية المدولبة الخفيفة والمتوسطة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "ST Engineering" -المتخصصة في التكنولوجيا والدفاع والهندسة-، لصناعة مركبات كهربائية هجينة.

وذكرت شركة "نمر"، اليوم الخميس، أن مذكرة التعاون تهدف لتدشين أنظمة المحركات الكهربائية الهجينة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات " وام".

كما تتضمن مذكرة التفاهم، تعزيز التزام الشركة بتكنولوجيا المحركات الكهربائية الهجينة، لكي تصبح "نمر" أول شركة مصنّعة في الشرق الأوسط تقوم بدمج أنظمة الطاقة الحديثة، الأمر الذي يعزز مكانتها الريادية في قطاع الآليات المدرعة.

والجدير بالذكر، أنه وقعت مذكرة التفاهم على هامش معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2021"، من قبل كل من آبري دو بليسي، الرئيس التنفيذي لشركة "نمر"، ودانييل لام، المدير الإقليمي بالشرق الأوسط بشركة ST Engineering .

وألمحت "نمر"، إلى أن هذه الخطوة تعد بداية مرحلة جديدة من التعاون والتقدم التكنولوجي التي ستسعى خلالها الشركة إلى دراسة وتصميم مكونات المحركات الكهربائية الهجينة لمركباتها.

ويشار، إلى أن أنظمة المحركات الكهربائية الهجينة توفر ميزات محسنة في المدى والتسارع ومواصفات التخفي، كما تسهم في تعزيز الاستدامة بفضل مواصفات مثل الانبعاثات الكربونية المنخفضة مقارنة بأنظمة محركات الديزل الاعتيادية.

وتسعى الشركتان عبر مذكرة التفاهم، إلى تلبية أكثر احتياجات دورة العمل تطلباً، والاستفادة من أنظمة المحركات الكهربائية الهجينة لزيادة كفاءة المركبات وتزويد الطاقة لجميع المعدات اللازمة، بما في ذلك معدات الاتصال والإدراك المحيطي وأنظمة الأسلحة.

وسيسهم تبني التكنولوجيا الهجينة في خفض الاعتماد العسكري على الوقود الأحفوري، وهي خطوة تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والخطة الوطنية للتغير المناخي في الإمارات.

وتعد "نمر" جزءاً من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ"ايدج"، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره والتي تُصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

ترشيحات 

"توازن" الإماراتي يوقع اتفاقية لتدشين منشأة للتصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد

الشيخ خليفة بن زايد يكلف "عمر السويدي" بمهام وكيل وزارة الصناعة