TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبكو" توقع اتفاقية تصنيع وتوريد خط إنتاج لفات مناديل ورقية بـ123 مليون ريال

"مبكو" توقع اتفاقية تصنيع وتوريد خط إنتاج لفات مناديل ورقية بـ123 مليون ريال
مقر تابع لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"
مبكو
1202.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)، اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية تصنيع وتوريد خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام في إطار تنفيذ مشروع إنشاء مصنع لإنتاج لفات المناديل الورقية الخام بالوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وقالت "مبكو"، في بيان على السوق المالية السعودية (تداول)، إن قيمة الصفقة تبلغ 123 مليون ريال.

وأشارت إلى أن الصفقة تتضمن تصنيع وتوريد خط إنتاج لفات المناديل الورقية الخام بطاقة إنتاجية تصميمية تبلغ 60 ألف طن سنوياً، في إطار تنفيذ مشروع إنتاج لفات المناديل الورقية الذي اعتمده مجلس الإدارة سابقاً بهدف توسعة وتطوير النموذج التشغيلي للشركة وتنويع منتجاتها.

ولفتت إلى أن أطراف الصفقة تشمل شركة TOSCOTEC الإيطالية والمتخصصة في تصميم وتصنيع مشاريع تسليم مفتاح لتصنيع المناديل الورقية والكرتون وشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)، مبينة أن من شروط الصفقة سداد دفعة مقدمة خلال 21 يوم عمل من تاريخ توقيع العقد (24 فبراير/ شباط 2021)، مقابل ضمان بنكي من المورد والباقي على دفعات تتوافق مع التوصيل والتركيب والتشغيل والتسلم النهائي مع حصول الشركة على ضمان أداء من المورد حسب شروط التعاقد.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق قروض من البنوك وصندوق التنمية الصناعية؛ لافتة إلى أن الأثر المالي لهذه الصفقة سوف ينعكس على الآلات والمعدات، وكذلك الالتزامات بقيمة دفعات العقد وبالتزامن مع سدادها، على أن يبدأ الأثر المالي لتلك الصفقة على القوائم المالية من الربع الأول 2021.

وتوفر الشركة الإيطالية، بحسب البيان، أحدث التقنيات والحلول المخصصة لكبار منتجي الورق في جميع أنحاء العالم، وتهدف تقنية Toscotec إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الإنتاج وتقليل الاستهلاك وتكاليف التشغيل والمنتجات النهائية بأعلى مستويات الجودة واحترام البيئة.

وأعلنت "مبكو"، في 7 ديسمبر/ كانون الأول 2020، عن موافقة مجلس الإدارة على مشروع إنشاء مصنع لإنتاج لفات المناديل الورقية الخام والورق الصحي، في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بإجمالي تكلفة تقديرية متوقعة للمشروع 338 مليون ريال.

ترشيحات:

"مبكو" تجدد اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك الرياض بقيمة 101 مليون ريال

"مبكو" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك البلاد بـ340 مليون ريال

"مبكو": إنشاء مصنع بالوادي الصناعي لمدينة الملك عبدالله بـ338 مليون ريال