TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانات القابضة": سنستثمر بالشركات ذات الإمكانات القوية المدرة للأرباح

"أمانات القابضة": سنستثمر بالشركات ذات الإمكانات القوية المدرة للأرباح
شعار شركة أمانات القابضة
أمانات
AMANAT
-0.97% 1.02 -0.01

دبي - مباشر: قال حمد الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات القابضة"، إن الشركة ستركز في المرحلة المقبلة على الاستثمار في الشركات والأعمال ذات الإمكانات الربحية القوية والمدرة للأرباح عبر قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.

وأشار لى أن الشركة اعتمدت مساراً واضحاً لتحقيق ذلك من خلال عمليات تخارج محتملة، وتحويل حصص الأقلية إلى استثمارات أغلبية لتوحيد المنصة الاستثمارية بشكل أكثر تماسكاً.

وأوضح في مقابلة مع صحيفة "الاتحاد"، أن الاستثمار في أصول تتمتع بالقدرة على زيادة الأرباح من خلال النقد المعاد استثماره، أو من خلال اللجوء إلى زيادة محفظة الدين.

وأضاف أن الشركة تتمتع بسيولة نقدية تزيد على 450 مليون درهم؛ مما يمكنها من اغتنام فرص النمو الاستثمارية، وتحقيق عوائد قوية للمساهمين على المدى المتوسط.

وكانت أرباح شركة "أمانات القابضة" قد تراجعت إلى 8.3 مليون درهم بنهاية عام 2020، مقارنة بأرباح قدرها 60 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2019.

وتحولت نتائج شركة أمانات القابضة؛ لتكبد الخسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، حيث بلغت خسائر الشركة بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي 11.9 مليون درهم، مقابل أرباح قدرها 33.4 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2019.

وأدى تراجع الدخل التشغيلي إلى 1.6 مليون درهم مقارنة بـ 9.8 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام السابق، وزيادة المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 5 بالمائة، وهبوط إيرادات التمويل بنسبة 7 بالمائة في تكبد الشركة لخسائر.

ترشيحات:

"أمانات القابضة" تعيد انتخاب حميد الشامسي رئيساً لمجلس الإدارة