TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني": تشغيل مطار الكويت 24 ساعة اعتباراً من 7 مارس المُقبل

"الطيران المدني": تشغيل مطار الكويت 24 ساعة اعتباراً من 7 مارس المُقبل
داخل مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشرأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، إعادة تشغيل مطار الكويت الدولي، على مدار الـ 24 ساعة، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7 مارس/آذار المُقبل.

وقال مدير إدارة النقل الجوي عبدالله الراجحي، في خطاب وجهه إلى إحدى شركات الخدمات الأرضية وحصلت عليه «القبس»، إنه تم إبلاغ الشركات العاملة بتزويدنا بطلبات تعديل الخانات الزمنية لبدء تشغيل المطار.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر مسؤول أن المطار يعمل خلال الفترة الحالية من الساعة 4 صباحاً وحتى 8 مساءً، حيث تشهد الفترة من بعد 8 مساءً إلى 4 صباحاً توقفاً للرحلات الجوية التجارية، مع استمرار رحلات الشحن الجوي، وكان الهدف من هذه الخطوة هو التخفيف على الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة.
 

وأضاف أن الأطقم الطبية حالياً تعمل إلى جانب المختبرات الأهلية، التي تقوم بعمل فحوصات الـPCR لجميع القادمين إلى البلاد، موضحاً أنه ابتداءً من 7 مارس/آذار المُقبل ستباشر المختبرات الأهلية مسؤولية فحص القادمين مع وجود جهاز إشرافي فقط من قبل وزارة الصحة ليكون عمل المختبرات على مدار الساعة.

ونفى المصدر ارتباط عودة تشغيل المطار على مدار الساعة، بعودة المقيمين عبر الرحلات الجوية التجارية مع الدول عالية الخطورة، مؤكداً أن قرار فتح الأجواء لعودة المقيمين يتطلب موافقات رسمية من مجلس الوزراء.

ترشيحات:

معدل التضخم في الكويت يرتفع 2.95% خلال يناير

بورصة الكويت تتراجع للأسبوع الثاني على التوالي وسط تدني التداولات

البحر: متفائلون بانتعاش الاقتصاد الكويتي في المرحلة المُقبلة