تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" الكويتية تتيح بيع لقاحات "كورونا" للمراكز الطبية.. بشروط

"الصحة" الكويتية تتيح بيع لقاحات "كورونا" للمراكز الطبية.. بشروط
صورة أرشيفية

 

الكويت – مباشر: سمحت وزارة الصحة الكويتية، للمستشفیات والمراكز الصحیة والمستوصفات الصحیة الأھلیة بشراء تطعيم "كوفيد -19"، من الوكیل المحلي أو الشركات المنتجة له بعد ترخیصھا واعتمادھا من الوزارة لتقدیم خدمة التطعیم.

وأضافت الوزارة في بیان صحفي، أن السماح جاء في التعمیم الصادر اليوم الأربعاء، برقم 5 لسنة 2021 عبر إدارة التراخیص الصحیة.

واشترط التعميم على الجھات إتمام الربط الالكتروني مع المنصة الإلكترونیة التابعة للوزارة قبل الشروع في تقدیم خدمة التطعیم.

وشددت الوزارة على ضرورة ان تطابق البیانات كل متطلبات تطعیم (كوفید 19) الآلي القائم في وزارة الصحة لإصدار شھادات التطعیم.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة أن تكون المستشفیات والمراكز والمستوصفات قائمة في مبنى مستقل بذاته وغیر مشترك مع مؤسسات علاجیة أخرى أو وحدات سكنیة أو تجاریة وأن تكون حاصلة على تصاریح الطعوم من إدارة التراخیص الصحیة والالتزام بتطبیق الإجراءات الوقائیة والاحترازیة التي أوصت بھا وزارة الصحة.

وأكدت "الصحة" ضرورة أن تلتزم المستشفیات والمراكز الصحیة والمستوصفات الصحیة الأھلیة بالمعاییر والمواصفات والإرشادات المتعلقة بنقل وتخزین وإعطاء جرعات التطعيم للقطاع الطبي الأھلي الصادر من الجھة المنتجة ومن قطاع الرقابة الدوائیة والغذائیة لضمان سلامة تخزین وتداول الطعوم.

واشترطت أن یقوم مدیر كل منشأة علاجیة أھلیة ترغب بتقدیم خدمة التطعیم برفع تقریر دوري شھري على مدى تنفیذ خطة التطعیم لوكیل الوزارة المساعد لشؤون الصحة العامة.

ودعت الجھة المقدمة للخدمة بالالتزام بإتمام الربط الإلكتروني مع المنصة الإلكترونیة التابعة لوزارة الصحة عن طریق التنسیق مع إدارة نظم المعلومات قبل الشروع بتقدیم خدمة التطعیم على أن تطابق البیانات المدخلة كل متطلبات نظام تطعیم (كوفید 19) الآلي القائم في وزارة الصحة لإصدار شھادات التطعیم.

وأكدت الوزارة تحمل الجھة المقدمة للخدمة المسؤولیة الكاملة عن صحة البیانات وضمان خصوصیتھا ومتابعة مواعید التطعیم لمتلقي الخدمة مع تحمل مسؤولیة إبلاغھم عن طریق رسائل بمواعیدھم المجدولة لأخذ الجرعات.

 

ترشيحات

بورصة الكويت تواصل الهبوط وسط تزايد وتيرة التداولات

468 مليون ريال تداولات العقارات في قطر خلال أسبوع