TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تؤيد مقترح السودان بتشكيل رباعية دولية لتطوير آلية مفاوضات سد النهضة

مصر تؤيد مقترح السودان بتشكيل رباعية دولية لتطوير آلية مفاوضات سد النهضة
سد النهضة

القاهرة – مباشر: استقبل سامح شكري وزير الخارجية المصري، ألفونس نتومبا، منسق خلية العمل المعنية برئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية الحالية للاتحاد الإفريقي، والوفد المرافق له.

وأكد سامح شكري، اليوم الأربعاء، خلال المباحثات مع الوفد الكونغولي تأييد المقترح الذي كان قد تقدم به السودان لتطوير آلية مفاوضات سد النهضة من خلال تكوين رباعية دولية تشمل بجانب الاتحاد الأفريقي كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في المفاوضات تحت رعاية وإشراف الرئيس فيليكس تشيسيكيدي، بحسب بيان صحفي.

وقال شكري، إن الخطوة تأتي بهدف دفع المسار التفاوضي بملف سد النهضة قدماً، ولمعاونة الدول الثلاث في التوصل للاتفاق المنشود في أقرب فرصة ممكنة.

والجدير بالذكر، أن الرئيس فيليكس تشيسيكيدي تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي مطلع الشهر الجاري.

وأعرب شكري، عن تقدير مصر لحرص الجانب الكونغولي على إتمام هذه الزيارة في إطار التعرف على آخر التطورات الخاصة بملف سد النهضة وأبعاده المختلفة، أخذاً في الاعتبار رعاية الاتحاد الأفريقي لمسار المفاوضات.

وأفاد خلال اللقاء، بتقدير مصر الكبير للمساعي الكونغولية في هذا الصدد، موضحاً تطلعها إلى الدور الهام الذي تستطيع الكونغو الديمقراطية الاضطلاع به من أجل المساعدة على التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة يراعي مصالح الدول الثلاث.

 ترشيحات..

الرقابة المالية تُقر الحد الأقصى للتعامل في بورصة مصر لفئات الشباب دون 21 عاماً

ناصف ساويرس يوافق على عرض استحواذ بقيمة 4.7 مليار دولار لشركة طائرات خاصة

تحذيرات حكومية لمزارعي القمح في مصر بسبب طقس الثلاثاء

العدل المصرية تصدر توضيحاً بشأن المادة المضافة لقانون الشهر العقاري وصحة التوقيع