TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء القطري يوافق على قانون لتنظيم الخدمات الصحية

الوزراء القطري يوافق على قانون لتنظيم الخدمات الصحية
صورة داخل أحد المستشفيات

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري، اليوم الأربعاء على مشروع قانون بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

ويأتي إعداد مشروع القانون بهدف توفير نظام صحي متكامل بجودة عالية يتسم بالكفاءة والاستدامة، وذلك من خلال وضع السياسات والخطط والإجراءات والنظم والمعايير اللازمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية بالمنشآت الصحية الحكومية والخاصة، وفق قنا.

ويحدد القانون، حقوق وواجبات المرضى الواجب مراعاتها لدى تلقي خدمات الرعاية الصحية، وتقديم خدمات الرعاية للمواطنين في المنشآت الصحية الحكومية دون مقابل، فضلاً عن إلزام جميع الوافدين والزائرين بالحصول على تأمين صحي لتلقي خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

كما وافق المجلس على مشروع قرار وزير الداخلية بإعفاء المتدربين بمدارس تعليم السواقة من رسم تجديد إصدار رخصة سوق مؤقتة لتعلم سياقة المركبات الميكانيكية.

وبموجب المشروع يُعفى المتدربون بمدارس تعليم السواقة، الذين لم يستكملوا إجراءات الاختبارات المقررة للحصول على رخص السوق الخاصة بهم خلال فترة إغلاق مدارس تعليم السواقة جراء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا من رسوم تجديد التصاريح الخاصة بهم المنتهية بتاريخ 10 مارس/آذار 2020، وحتى مطلع أغسطس/آب السابق.

وصادق المجلس على مشروع قرار وزير التعليم والتعليم العالي بإعادة تشكيل لجنة البعثات الدراسية، التي تختص برسم سياسة البعثات وتخطيطها وتقصي احتياجات البلاد الفعلية منها.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية بشأن إلغاء تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر العادية مع جمهورية مولدوفا، ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الشباب والرياضة مع مالطا، فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادي والتجاري والفني مع أوزبكستان.

ترشيحات:

عُمان أكبر مستقبل لصادرات القطاع الخاص القطري

صادرت القطاع الخاص القطري تتراجع 30% خلال 2020

أرباح "الميرة" ترتفع 12% في 2020..وتوصية بتوزيع 90 درهما

"بروة العقارية" توقع اتفاقية إعادة تمويل مع "الأهلي المتحد"

أبريل القادم.."قطر للأسواق المالية" تطبق النظام الجديد للإدراج

113 مليار دولار عجزاً بصافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر