TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغاز" تعلن آخر مستجدات اكتشاف شبهة اختلاس بالقوائم المالية للنصف الأول 2020

"الغاز" تعلن آخر مستجدات اكتشاف شبهة اختلاس بالقوائم المالية للنصف الأول 2020
شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو)
update company info
2081.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية "الغاز"، اليوم الأربعاء، آخر مستجدات اكتشاف شبهة الاختلاس المعلن عنها في النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2020.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن إجراءات الاستدلال قائمة لدى النيابة ضد كل المشتبه بهم، وستقوم إدارة الشركة بإبلاغ المساهمين بمستجدات التحقيق فور الانتهاء منها.

وأكد مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية حرصه على حماية أموال الشركة واستثمارات المساهمين، وأنه لن يتهاون في اتباع كافة الإجراءات القانونية والقضائية لملاحقة من تثبت إدانته.

ونوهت "الغاز"، بأنه لا يمكن تحديد الأثر المالي حاليا، وسيتم ذلك لاحقا بعد الانتهاء من أعمال المراجعة.

وكشف الشركة، في 25 أغسطس/ آب 2020، عن اكتشاف إدارة الشركة شبهة عمليات اختلاس من أموال الشركة.

وتم اكتشاف شبهة اختلاس من قبل مسئول بقطاع الشئون المالية (بحسب التحقيقات الأولية)، تمثلت في صرف مبالغ مالية دون مسوغات نظامية لجهات لا تربطها علاقة تعاقدية مع الشركة وذلك خلال الفترة من 2017م وحتى الربع الأول من عام 2020م، وبلغت المبالغ المشتبه في اختلاسها 34.2 مليون ريال، وقامت الشركة بتعيين مكاتب استشارية مالية وقانونية لمباشرة القضية، كما تم تقديم بلاغ للجهات المختصة، بحسب بيانها السابق على "تداول".

وأظهرت بيانات الشركة، انخفاض الأرباح بنسبة 57.85% خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران من عام 2020 إلى 42.7 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 101.31 مليون ريال في الفترة ذاتها من عام 2019.

ترشيحات:

"غازكو" تقرر تأسيس شركة لتطوير منتجات وحلول غاز البترول المسال

"المنافسة" السعودية: غرامة 3 ملايين ريال على "الغاز" لاستغلال وضعها المهيمن