TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ائتلاف "الإمارات للصرافة" يجري محادثات للاندماج مع "بي إف سي. القابضة"

ائتلاف "الإمارات للصرافة" يجري محادثات للاندماج مع "بي إف سي. القابضة"
الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلن تحالف مجموعة "بريزم" و"رويال استراتيجيك بارتنرز"، الذي يستحوذ على الإمارات العربية المتحدة للصرافة، عن إجراء محادثات مع مجموعة بي. إف. سي القابضة.

يأتي ذلك لإتمام عملية اندماج محتملة من شأنها أن تخلق قوة إقليمية للخدمات المالية في الشرق الأوسط مع تراخيص للعمل في أكثر من 30 دولة، وفقاً لبيان صحفي.

وكانت مجموعة "بريزم" قد شكلت تحالفاً مع رويال استراتيجيك بارتنرز في شهر ديسمبر 2020 لإتمام عملية شراء أصول فينابلر المحدودة Finablr Ltd، التي تمتلك حضوراً متميزاً عبر 170 دولة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة للصرافة و Xpress Money و Times of Money. 

جدير بالذكر أن مجموعة بي. إف. سي القابضة تضم منتجات وخدمات مالية منها BFC Forex و BFC Payments.

يشار إلى أن المحادثات مع مجموعة بي. إف. سي. القابضة قد حققت تقدماً ملموساً؛ ومن المقرر الانتهاء من الصفقة بحلول الربع الثاني من العام 2021.

 ومن شأن هذه الصفقة أن تنشئ أكبر مجموعة لخدمات تحويل وصرف العملات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتصبح المشغل الوحيد الذي يتمتع بوجود مباشر في جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست.

يشار إلى أن التحالف قد حقق تقدماً كبيراً، منذ موافقته على الاستحواذ على فينابلر المحدودة Finablr Ltd. هذا وقد عين التحالف، في شهر ديسمبر/كانون الأول، البنك موليس آند كومباني، وهو بنك استثماري، مستشاراً لإعادة هيكلة ديون مجموعة فينابلر.

كما عين، في وقت سابق من هذا الشهر، شركة ماتريكس للخدمات المالية العالمية لتقديم الدعم استراتيجيات غسيل الأموال والامتثال المالي. 

ترشيحات:

محمد بن زايد يكلف مجلس توازن الاقتصادي بإدارة مشتريات وعقود القوات المسلحة

32.6 مليار درهم إيرادات "ماجد الفطيم" في 2020

الطيران المدني الإماراتي: نراقب تحديثات طائرات بوينج لاتخاذ الإجراءات اللازمة