TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

32.6 مليار درهم إيرادات "ماجد الفطيم" في 2020

32.6 مليار درهم إيرادات "ماجد الفطيم" في 2020
جناح لشركة ماجد الفطيم بأحد المعارض بالإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، تسجيل إيرادات إجمالية وصلت إلى 32,6 مليار درهم إماراتي.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، صادر اليوم الأربعاء، احتساب الأرباح  قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 3,8 مليار درهم إماراتي، بما يمثل انخفاضاً بنسبة 7 بالمائة و19 بالمائة على التوالي.

يأتي ذلك تحت الضغط الذي فرضته جائحة كوفيد-19. فيما انخفضت قيمة أصول الشركة بنسبة 6 بالمائة لنحو 59,1 مليار درهم إماراتي.

وسجلت الأنشطة العقارية للشركة انخفاضاً بنسبة 24 بالمائة من حيث الإيرادات و21 بالمائة في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لتصل إلى 3,5 مليار درهم 2,3 مليار درهم على التوالي.

كما شهدت أعمال مراكز التسوق انخفاضاً في الإيرادات بسبب الإغلاق المؤقت للوجهات في جميع أنحاء الدولة والقرار الاستباقي بتعليق تحصيل القيمة الإيجارية خلال نفس الفترة، وتطبيق آليات أكثر مرونة لسداد القيم الإيجارية لدعم المستأجرين. 

ومع ذلك فقد شهد النصف الثاني من العام الماضي انتعاشة تدريجية عبر تزايد الإقبال على الوجهات التابعة للشركة بالتزامن مع قرارات تخفيف القيود وإعادة الفتح.

وشهدت الفنادق التابعة لشركة "ماجد الفطيم" انخفاضاً بنسبة 60 بالمائة في معدلات الإشغال بسبب طول فترة الإغلاق وانخفاض الطلب بسبب القيود المفروضة على السفر وخفض القدرة الاستيعابية.

وسجلت أعمال كارفور في عام 2020 انخفاضاً في الإيرادات بنسبة 1 بالمائة لتصل إلى 28 مليار درهم إماراتي، بينما نمت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 14 بالمائة لتصل إلى 1,6 مليون درهم إماراتي.

وسجلت زيادة في نسبة المبيعات عبر الإنترنت بلغت 188 بالمائة في جميع الأسواق بما أسهم بنسبة 3 بالمائة في إجمالي إيرادات الشركة لعام 2020.

ترشيحات:

المالية الإماراتية تشكل فريق لتطوير مبادرات تنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط

أبوظبي تسمح بإشغال كامل الطاقة الاستيعابية لغرف الفنادق