TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تجدد موقفها من ضرورة تحقيق تقدم بمسألة نزع السلاح النووي

مصر تجدد موقفها من ضرورة تحقيق تقدم بمسألة نزع السلاح النووي
سامح شكري وزير الخاريجة المصري

القاهرة- مباشر: جدد سامح شكري وزير الخاريجة المصري، تأكيد موقف بلاده حول ضرورة تحقيق تقدم في مسألة نزع السلاح النووي، ودعا الدول النووية إلى الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها في إطار معاهدة عدم الانتشار النووي.

واستعرض شكري خلال مشاركته ببيان مُسجل في الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح، الذي يعقد خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجاري في جنيف، اليوم الثلاثاء، جهود إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى، بحسب بيان للخارجية المصرية.

وسشدد وزير الخارجية المصري، على أهمية التزام المجتمع الدولي بدعم جهود إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.

وذكر أنه أبرز النجاح الذي حققته الدورة الأولى للمؤتمر الأممي حول إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، وأشار إلى حرص مصر على الاستمرار في المشاركة البناءة والنشطة في مؤتمر نزع السلاح وتطلعها لتقديم المزيد من الإسهامات خلال الاجتماعات المختلفة التي تشهدها أجندة نزع السلاح هذا العام.

وأوضح أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أن مشاركة الوزير في الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح تأتي في إطار حرص مصر على المشاركة بفعالية في أعمال مؤتمر نزع السلاح بجنيف، باعتباره المحفل الوحيد متعدد الأطراف المنوط به التفاوض على معاهدات واتفاقيات نزع السلاح الدولية، وهو المحفل الذي تتمتع مصر بعضويته منذ نشأته عام 1984.

ترشيحات ..

الرقابة المالية تُقر الحد الأقصى للتعامل في بورصة مصر لفئات الشباب دون 21 عاماً

ناصف ساويرس يوافق على عرض استحواذ بقيمة 4.7 مليار دولار لشركة طائرات خاصة

تحذيرات حكومية لمزارعي القمح في مصر بسبب طقس الثلاثاء

العدل المصرية تصدر توضيحاً بشأن المادة المضافة لقانون الشهر العقاري وصحة التوقيع