تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الكويتية: 9.6% من فحوصات الكشف عن كورونا خلال فبراير إيجابية

الصحة الكويتية: 9.6% من فحوصات الكشف عن كورونا خلال فبراير إيجابية
وزارة الصحة الكويتية ـ لوجو

والكويت - مباشر: كشف عبدالله السند، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، عن أن متوسط نسبة الإصابات إلى مسحات الكشف عن كورونا بلغت 9.6 بالمائة خلال فبراير الجاري.

وذكر عبدالله السند، خلال المؤتمر الـ 111 لمتابعة مستجدات انتشار فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أن مجموع حالات الإصابة خلال فبراير الجاري بلغ 20161، منوهاً إلى إجراء 208514 مسحة بنفس الشهر، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأشار السند، إلى ضرورة مضاعفة الحرص والاهتمام خلال الأعياد الوطنية بالإجراءات الاحترازية.

وألمح، إلى أن الدراسات والأبحاث لاتزال تُجرى من قبل مراكز البحوث العالمية المختصة للوصول للقاحات آمنة وفعالة للأطفال، ولمن هم دون 16 عاماً.

وأفاد، بأن الإجراءات الاحترازية لاتزال تطبق على جميع القادمين إلى الكويت بمن فيهم الحاصلين على تطعيم كوفيد-19، تجنباً لنقل عدوى محتملة لشرائح لم تحصل بعد على التطعيم، ولتأمين عدم وفود أنماط أو سلالات جديدة من الفيروس.

وأكد السند، أن التحدي الذي تواجهه وزارة الصحة في حملة التطعيم نفس ما تواجهه معظم الدول "الرغبة بتوفير لقاحات آمنة وفعالة ومعتمدة بكميات تلبي الطاقة الاستيعابية لجميع السكان".

وتابع السند، أن خطة التوسع في حملة التطعيم تمضي بمنهجية محددة لتشمل كل أفراد المجتمع

وبينت وزارة الصحة في بيان نشر على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم، أنها سجلت 1015 إصابة جديدة بكورونا، و8 حالات وفاة.

وقالت وزارة الصحة، إن إجمالي الإصابات في الدولة بلغت 186004 حالة، فيما وصلت الوفيات إلى 1057 حالة.

وألمحت، إلى تماثل 906 حالات جديدة للشفاء، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 174088 حالة.

ترشيحات 

صادرات تونس تتراجع 7.4% خلال شهر يناير 2021