تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باول: التضخم لا يزال ضعيفاَ.. والفيدرالي ملتزم بسياسته النقدية التيسيرية

باول: التضخم لا يزال ضعيفاَ.. والفيدرالي ملتزم بسياسته النقدية التيسيرية

مباشر: قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن التضخم والتوظيف لا يزالا أقل بكثير من أهداف البنك المركزي، مضيفاً إلى أنه السياسة النقدية التيسيرية ستظل كما هي.

وأضاف رئيس الفيدرالي في ملاحظات معدة للتسليم أمام لجنة المالية بمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء: "الاقتصاد بعيد جدًا عن أهداف البنك في التوظيف والتضخم، ومن المرجح أن يستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق مزيد من التقدم الكبير".

وأشار باول إلى أن الوباء ترك أيضًا بصمة كبيرة على التضخم، لكنه أشار إلى أن ذلك لا يمثل تهديدًا للاقتصاد.

وعلى الرغم من الارتفاع الحاد هذا العام في عوائد السندات الذي صاحب القلق المتزايد بشأن التضخم، قال باول إن ضغوط الأسعار لا تزال هادئة في الغالب، وأن التوقعات الاقتصادية لا تزال غير مؤكدة إلى حد كبير.

"بعد الانخفاضات الكبيرة في الربيع، انتعشت أسعار المستهلك جزئيًا خلال الفترة المتبقية من العام الماضي، ومع ذلك، بالنسبة لبعض القطاعات الأكثر تضررا من الوباء، لا تزال الأسعار ضعيفة بشكل خاص"، بحسب رئيس الفيدرالي.

وأضاف باول أن الاحتياطي الفيدرالي ملتزم باستخدام أدواته الكاملة لدعم الاقتصاد وللمساعدة في ضمان أن التعافي من هذه الفترة الصعبة سيكون قويًا قدر الإمكان".

وذكر رئيس الفيدرالي: "بينما لا ينبغي أن نقلل من التحديات التي نواجهها حاليًا، تشير التطورات إلى تحسن التوقعات الاقتصادية في وقت لاحق من هذا العام، وعلى وجه الخصوص، يجب أن يساعد التقدم المستمر في التطعيمات في تسريع العودة إلى الأنشطة الطبيعية.