تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنمية القطاعات" الإماراتي يوقع اتفاقية لتصنيع وتوريد أجزاء من نظام سلاح عسكري

"تنمية القطاعات" الإماراتي يوقع اتفاقية لتصنيع وتوريد أجزاء من نظام سلاح عسكري
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: وقع صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات، اتفاقية لتصنيع وتوريد أجزاء من نظام سلاح عسكري خفيف.

وأوضح صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، اليوم الثلاثاء، أنه وقع الاتفاقية مع شركة إلكترو أوبتك سيستمز من جهة في إطار المشروع المشترك بينهما، وشركة إي بي آي  للصناعات الدقيقة من جهة أخرى، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار الصندوق، إلى الاتفاقية تتعلق بتصنيع وتوريد أجزاء من نظام السلاح الخفيف الذي سيتولى المشروع المشترك إنتاجه وتطويره.

والجدير بالذكر، أن المشروع المشترك بين صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية وشركة إلكترو أوبتك سيستمز دشن لتصميم وتطوير نظام لسلاح خفيف متعدد المنصات من عيار "14.5 X 114 ملم" في دولة الإمارات.

وقال عبد الله ناصر الجعبري، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، أن الصندوق يلتزم عبر شراكاته واستثماراته بمهامه التنموية لدعم تمكين القدرات الصناعية للقطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات.

وألمح الجعبري، إلى أن شركة أي بي آي  للصناعات الدقيقة ستشارك في إنتاج الأجزاء المهمة لهذا المنتج المتطور - السلاح الخفيف-.

وصرح كريستيان زيه، الرئيس التنفيذي لشركة إي بي آي للصناعات الدقيقة، بأن الشركة تطلع إلى التعاون مع صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية وشركة إلكترو أوبتك لتعزيز القدرات المحلية والمساهمة في دعم القطاعات الاستراتيجية بالدولة.

ترشيحات 

مسؤول: معرض "آيدكس" يعزز مكانة أبوظبي بمجال الصناعات العسكرية عالمياً