TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سدكو كابيتال": تأييد حكم فسخ عقد الإيجار الخاص بفندق برج الحياة-الرياض

"سدكو كابيتال": تأييد حكم فسخ عقد الإيجار الخاص بفندق برج الحياة-الرياض
الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية "سدكو كابيتال"

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال) بصفتها مدير صندوق سدكو كابيتال ريت، اليوم الثلاثاء، آخر تطورات الحكم الصادر بشأن فسخ عقد الإيجار الخاص بفندق برج الحياة-الرياض.

وأوضحت "سدكو كابيتال"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، أنه تم تأييد حكم فسخ عقد الإيجار من قِبل محكمة الاستئناف الخاص بفندق برج الحياة - الرياض "العقار" والذي ينتهي بتاريخ 9 ديسمبر/ كانون الأول 2024م.

ولفت مدير الصندوق، إلى أنه صدر حكم ابتدائي من المحكمة العامة بجدة بفسخ عقد إيجار فندق برج الحياة؛ نظير ادعاء المستأجر تضرره من نقص منافع العين المؤجرة نتيجة أعمال مشروع قطار الرياض وإقفال الطرق المؤدية للعقار.

وأضافت "سدكو كابيتال"، أنها قامت بالاستئناف خلال مدة الاعتراض النظامية ولكن تم تأييد الحكم الابتدائي من قبل محكمة الاستئناف محمولاً على أسبابه خلال فترة الاعتراض وقبل انتهائها.

وبينت، أنه بناء عليه قام مدير الصندوق بتقديم لائحة اعتراضية للمحكمة العليا بالرياض توضح بعض الملاحظات النظامية فيما يخص إجراءات حكم التأييد الصادر من محكمة الاستئناف، ولا تزال قيد النظر حتى تاريخه.

وأشار مدير الصندوق، إلى أنه لحين صدور أي مستجدات بخصوص القضية المنظورة، يعمل مدير الصندوق جاهداً على دراسة جميع الخيارات التشغيلية والتحسينية التي من شأنها زيادة القيمة المضافة للعقار وتقليل الأثر المالي المترتب عن هذا الحدث، حيث يعمل حالياً على مناقشة عدة عروض مع مشغلين متخصصين في القطاع الفندقي والتي من المرجّح أن تؤدي إلى رفع الكفاءة التشغيلية للعقار مقارنة بالسابق.

وقالت "سدكو كابيتال"، إنه لا يمكن توقع الأثر الناتج عن هذا الحدث غير الجوهري على إيرادات الصندوق؛ وذلك حتى بيان الأثر المالي المترتب على الاتفاق مع أحد المشغلين.

وفي 17 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال) عن تلقيها حكم مبدئي من المحكمة العامة بجدة بفسخ عقد الإيجار الخاص بفندق برج الحياة.

ترشيحات:

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع للأسبوع الثالث على التوالي

"طيبة": العقيق التابعة تنهي العلاقة التعاقدية لتشغيل فندقين بالمدينة المنورة