تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني يبحث خطته للعام الجاري وتطورات منصة "FinHub 973"

المركزي البحريني يبحث خطته للعام الجاري وتطورات منصة "FinHub 973"
مصرف البحرين المركزي

مباشر: بحث مصرف البحرين المركزي، وضع الخطة السنوية لعام 2021، والمستجدات الخاصة بعمل منصة "FinHub 973"، في أول اجتماع له خلال العام الجاري.

وأوضح مصرف البحرين المركزي، في بيان صادر، عقب اجتماع عقد "عن بعد" برئاسة رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين، اليوم الثلاثاء، أن منصة" FinHub 973 " تعتبر أول منصة رقمية شاملة للتكنولوجيا المالية في المنطقة.

وتابع المركزي البحريني، أن المنصة تتيح فرص للمؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية للتعاون تحت إشرافه.

وشهد الاجتماع، حضور مسؤولين من الشركاء الاستراتيجيين لمنصة FinHub973.

وتهدف المنصة، والتي تديرها شركة فينتيك جالكسي، إلى ربط شركات التكنولوجيا المالية المحلية والدولية بالمؤسسات المالية في مملكة البحرين، لبحث واختبار ووضع نماذج أولية لحلول جديدة ومبتكرة من خلال بيئة افتراضية مركزية.

وناقش الاجتماع، آخر مستجدات العمل في المنصة، وأبرزها "سوق الفينتيك"، الذي يستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تم استقطاب من خلاله أكثر من 100 شركة تكنولوجيا مالية إقليمية ودولية منذ بدأ عمليات المنصة.

كما تناول الاجتماع، البيئة الافتراضية المفتوحة لبرمجة التطبيقات (API) المصرفية، والتي تمكن البنوك والمؤسسات المالية للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية لتعزيز التحول الرقمي لدى هذه المؤسسات.

وتضم البيئة التجريبية الافتراضية، والتي تم تشغيلها في الربع الأخير من العام الماضي 150 تطبيقاً متصلاً مع 570 ألف واجهة برمجة التطبيقات (API).

وناقش اجتماع المركزي، خطة تحويل البيئة الرقابية التجريبية في مصرف البحرين المركزي إلى بيئة رقمية بالكامل من خلال منصة FinHub 973، والتي المقرر إطلاقها في الربع الثاني من هذا العام.

ترشيحات 

مسؤول: معرض "آيدكس" يعزز مكانة أبوظبي بمجال الصناعات العسكرية عالمياً