TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوزبكستان تعرض فرصاً استثمارية على رجال الأعمال القطريين

أوزبكستان تعرض فرصاً استثمارية على رجال الأعمال القطريين
خلال اجتماع غرفة قطر بجمهورية أوزبكستان

الدوحة – مباشر: دعا فرقت صديقوف نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده، خاصة وأنها تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات الطاقة والزراعة والسياحة والبنية التحتية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي استضافته غرفة قطر، اليوم الثلاثاء، بحضور محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة، وأعضاء الوفد الأوزبكي، ومحمد بن جوهر المحمد، ومحمد العبيدلي، وخالد الكواري أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وبهرمجان أعلايوف سفير أوزبكستان لدى قطر.

ولفت فرقت صديقوف إلى أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين رجال الأعمال من البلدين، ما يسهل التواصل والتعرف على الفرص المتاحة، ويعزز من فرص إنشاء شراكات فاعلة بين الشركات القطرية والأوزبكية.

وقال صديقوف إن بلاده تقع في موقع متميز في وسط آسيا مما يجعلها بوابة هامة لسوق يضم أكثر من 300 مليون مستهلك، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع قطر، وحرص غرفة تجارة أوزبكستان على تعزيز التعاون مع غرفة قطر.

وأشار إلى أن قطاع الزراعة يعد من أهم القطاعات التي تتميز بها أوزبكستان حيث تقوم بتصدير 60% من منتجاتها الزراعية إلى دول آسيا وروسيا، لافتاً إلى أن هذا القطاع يمكن أن يجذب استثمارات قطرية خاصة في ظل اهتمام قطر بالأمن الغذائي.

وشدد على أن بلاده لديها موارد طبيعية وغاز طبيعي مما يفتح المجال للشركات القطرية للاستثمار فيها في قطاعات الطاقة والزراعة والأدوية والبنوك وصناعة الحلال وغيرها من القطاعات، كما أنها أجرت إصلاحات تشريعية وأصدرت قوانين اقتصادية مما ساهم في زيادة جاذبيتها للاستثمار.

من جانبه، قال محمد بن أحمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر: "لقد حان الوقت لتطوير العلاقات الاقتصادية بشكل يتناسب مع متانة وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".

ونوه بأن هناك فرصاً كثيرة للتعاون بين الجانبين ما يشجع أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين ونظرائهم من أوزبكستان لإنشاء شراكات وتحالفات تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين، مع تطلع المستثمرين القطريين للاستثمار في أوزبكستان، وتشجيع الغرفة لذلك.

ترشيحات:

عمومية "قطر الإسلامي" تقر توزيع 40 درهماً للسهم

"المستثمرين القطريين" تصادق على توزيع 6 دراهم نقداً

113 مليار دولار عجزاً بصافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر

"الشورى القطري" يصدر توصيات بشأن تحويل جهة العمالة الوافدة

الأرباح السنوية لـ"الدوحة للتأمين" ترتفع 23%.. مع توصية بتوزيع نقدي

"قطر للبترول" توقع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز المسال إلى بنجلاديش

"قطر للمال": توقعات بارتفاع الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات لـ9 مليارات دولار