TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تستعرض معدلات التنفيذ بمحور الفردوس الحر

الإسكان المصرية تستعرض معدلات التنفيذ بمحور الفردوس الحر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، إن نسبة تنفيذ الكباري على مسار محور الفردوس الحر للمرحلة الأولى بلغت نحو 80 بالمائة، فيما بلغت نسبة تنفيذ أعمال الطرق في مسار المشروع 85 بالمائة.

وأضاف عاصم الجزار، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الكوبري العلوي الجديد بميدان الفردوس ضمن مسار مشروع محور الفردوس الحر بمحافظة القاهرة على طريق صلاح سالم، وتم التشغيل التجريبي للكوبري في اتجاه حديقة الأزهر.

كما أشار إلى أنه بدأ العمل في تأهيل الكوبري القائم بميدان الفردوس بضم الاتجاهين المرورين له ليصبح اتجاهاً واحداً في اتجاه العباسية.

وأوضح أن الهدف من مشروع محور الفردوس، هو الربط بين منطقة وسط القاهرة وطريق صلاح سالم والطريق الدائري ومدينة نصر والقاهرة الجديدة، وكذلك الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال محاور الربط المتاحة بالقاهرة الجديدة (شارع السادات ومحور محمد بن زايد).

وأكد أن المحور يهدف كذلك إلى تقليل الكثافات المرورية على الطرق القائمة بمناطق مصر الجديدة وغرب مدينة نصر، وكوبرى 6 أكتوبر، واختصار مسافات وزمن الرحلات المتبادلة، بجانب تقليل استهلاك الوقود وخفض نسبة التلوث.

من جهته، قال محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إنه يتم تنفيذ محور الفردوس الحر على 3 مراحل، وتبدأ المرحلة الأولى من ميدان تاكي بشارع الفردوس حتى امتداد محور المشير طنطاوي باجمالي أطوال 8,6 كم، شاملة تطوير الطرق المؤدية إلى المحور، وعرض من (3 : 4) حارات مرورية بتكلفة 1,2 مليار جنيه.

وأشار إلى أنها تشمل الأعمال الصناعية اللازمة للربط على المحاور الرئيسية (طريق صلاح سالم – طريق الأتوستراد – امتداد محور المشير طنطاوى)، وأعمال التخطيط السطحى للطرق المحيطة والتقاطعات وأعمال الإنارة.

وأضاف أن المرحلة الثانية من المشروع تبدأ من تقاطع المحور مع امتداد محور المشير  طنطاوي داخل الجبل الأحمر للربط بامتداد شارع الزمر بكوبري أعلى محور الشهيد، وسيتم تنفيذ هذه المرحلة بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

بينما تبدأ المرحلة الثالثة من مخرج نفق أبوحشيش أسفل شارع أحمد لطفي السيد ماراً بشارع مصر والسودان، ومتقاطعاً سطحياً مع شارع رمسيس أسفل كوبري أحمد سعيد، وماراً بشارع أحمد سعيد متقاطعاً مع كل من شارع العباسية (الجيش) وشارع السرجاني وحتى ميدان تاكي بشارع الفردوس، بحسب رئيس الجهاز.

وأوضح أنه يبدأ مخطط مسار المحور من مخرج نفق أبوحشيش أسفل شارع أحمد لطفي السيد، ماراً بشارع مصر والسودان، ومتقاطعاً سطحياً مع شارع رمسيس أسفل كوبري أحمد سعيد، وماراً بشارع أحمد سعيد متقاطعاً مع كلً من شارع العباسية (الجيش) وشارع السرجاني وميدان تاكي وميدان الفردوس أسفل كوبري الفردوس بطريق صلاح سالم، مروراً بشارع  ابن قنصوه.

وتابع: "ومتقاطعاً عبر كوبري متعدد الاتجاهات فوق محور الأوتوستراد وماراً بشارع الطيران بحي منشأة ناصر وامتداده وعن طريق كوبري فوق طريق إعمار وامتداد محور المشير طنطاوى، وماراً بمنطقة الجبل الأحمر، ومتقاطعاً علوياً عبر كوبري فوق امتداد محور الشهيد حتى ربطه على شارع الزمر (الميثاق)".

ترشيحات:

الرقابة المالية تُقر الحد الأقصى للتعامل في بورصة مصر لفئات الشباب دون 21 عاماً

ناصف ساويرس يوافق على عرض استحواذ بقيمة 4.7 مليار دولار لشركة طائرات خاصة

تحذيرات حكومية لمزارعي القمح في مصر بسبب طقس الثلاثاء

العدل المصرية تصدر توضيحاً بشأن المادة المضافة لقانون الشهر العقاري وصحة التوقيع