تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"موبايلي" عند 32 ريالاً

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"موبايلي" عند 32 ريالاً
شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"
إتحاد إتصالات
7020
-1.21% 28.70 -0.35

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة إتحاد اتصالات (موبايليفاقت التوقعات خلال الربع الرابع من العام 2020 والتي جاء معظمها من ارتفاع الإيرادات عن المتوقع واتساع الهامش التشغيلي، بالإضافة لانخفاض مصروف الزكاة

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرتها البحثية الصادرة مؤخراً أنها لاتزال توصي بزيادة المراكز على سهم "موبايلي" مع تحديد السعر المستهدف للسهم عند 32 ريالاً.

وأعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، عن قفزة بصافي الأرباح خلال عام 2020، مقارنة بالعام 2019، في ظل نمو الإيرادات وتراجع المصروفات بنحو 2426% بالعام الماضي إلى 783 مليون ريال مقابل حوالي 31 مليون ريال للعام السابق.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح يعود إلى ارتفاع الإيرادات، الذي جاء نتيجة نمو مبيعات البيانات ومبيعات قطاع الأعمال وقطاع الجملة، إضافة إلى زيادة وتحسن نوعية قاعدة العملاء.

وارتفعت الإيرادات عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.5 % إلى 3.533 مليون ريال سعودي، بالتوافق مع توقعاتنا البالغة 3.443 مليون ريال سعودي.

وأضافت أن الارتفاع في الإيرادات خلال الربع يعود في معظمه من تحسن أداء قطاع البيانات ومبيعات الجملة، مع أداء قوي من قطاع الشركات، كما ساعدت زيادة ومزيج أنواع المشتركين في ارتفاع الإيرادات.

وتحولت الشركة للربحية بالربع الرابع من عام 2020 بصافي ربح بلغ 246 مليون ريال مقارنة بخسائر صافية بلغت نحو 770 مليون ريال للربع المماثل من 2019.

وأوضحت الجزيرة كابيتال أن نتائج موبايلي للربع الرابع 2020 تفوقت على توقعاتنا، حيث ارتفعت إيرادات الشركة بالرغم من التعرض المستمر للضغط في بعض الأقسام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد - 19”.

وتوقعت شركة الأبحاث استمرار الضغط على الإيرادات خلال الربع الأول 2021 بسبب التأخير في تخفيف القيود المفروضة على السفر الدولي والتعليمات الأخيرة للزوار من دول معينة.

كما رجحت أن يؤدي توسيع قاعدة المشتركين والنمو القوي لإيرادات خدمة البيانات وإيرادات مبيعات الجملة في الحفاظ على نمو إيرادات الشركة، كما يعد التحسن الملحوظ في الهوامش خلال الربعين الماضيين إشارة إيجابية للشركة والذي بدوره سيدعم صافي الربح

وتوقعت الجزيرة كابيتال أيضاً أن تستمر تكاليف التمويل المنخفضة في دعم صافي الربح للعام 2021؛ بسبب أسعار الفائدة المنخفضة وإعادة تمويل جزء كبير من ديون الشركة.

ترشيحات:

"موبايلي" تقفز بأرباحها إلى 783 مليون ريال في عام 2020

رئيس "موبايلي": الاعتماد على القنوات الرقمية ساهم بتخفيف آثار كورونا

أرباح شركات الاتصالات السعودية ترتفع 8.5% بالعام 2020 إلى 12 مليار ريال