TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "كيو.إل.إم" ترتفع 13% في 2020

أرباح "كيو.إل.إم" ترتفع 13% في 2020
شركة كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي
كيو إل إم
QLMI
0.48% 2.10 0.01

الدوحة – مباشر: ارتفعت أرباح شركة كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي خلال عام 2020 بنسبة 12.8% على أساس سنوي، وذلك وفق بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

وسجلت كيو إل إم في العام الماضي أرباحاً بقيمة 98.05 مليون ريال قطري (27.09 مليون دولار)، مقابل 86.87 مليون ريال قطري (24.01 مليون دولار) لعام 2019.

وأوصى مجلس إدارة الشركة برئاسة سعود بن خالد بن حمد آل ثاني بعدم توزيع أرباح على المساهمين للعام الماضي؛ وذلك نظراً للظروف الاقتصادية العامة وأحوال السوق ومخططات التوسع والنمو الحالية والمستقبلية.

وقال رئيس مجلس إدارة كيو إل إم:" وضعت الشركة استراتيجية طويلة الأجل لأعمال الشـركة ومعدلات تدفقاتها النقدية وقوة مركزها المالي؛ سعياً إلى تحقيق نتائج مالية قوية والحفاظ على وتيرة متزايدة في العائد على المساهمين، وضمان أن تكون أرباح الأسهم في أعلى مستوياتها".

وتابع سعود بن خالد:" وهذا ما تبينه نتائجنا المالية لعام 2020، حيث بلغ العائد على السهم 0.28 ريال قطري، مقابل 0.25 ريال قطري عائداً في السنة المالية 2019، وتتماشى هذه الاستراتيجية مع حجم النمو في إجمالي الناتج القومي".

ووفقاً لما ذكر في نشرة الطرح والاكتتاب؛ فإن شركة كيو إل إم تعتزم توزيع أرباح مرحلية عن الربع الأول من عام 2021 من صافي أرباحها لهذه الفترة، وذلك بقرار يصدر من مجلس الإدارة وتُوافق عليه الجهات التنظيمية وتتم المصادقة عليه من الجمعية العامة للشركة.

وذلك على أن يخضع هذا التوزيع لقيمة صافي الربح المحقق عن الفترة المذكورة وسياسة توزيع الأرباح في الشـركة، والمتطلبات الرقابية والتنظيمية المتعلقة بالملاءة المالية وكفاية رأس المال، والظروف الاقتصادية العامة وأحوال السوق ومخططات التوسع والنمو الحالية والمستقبلية.

ترشيحات:

113 مليار دولار عجزاً بصافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر

"الشورى القطري" يصدر توصيات بشأن تحويل جهة العمالة الوافدة

"قطر للبترول" توقع اتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز المسال إلى بنجلاديش

"قطر للمال": توقعات بارتفاع الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات لـ9 مليارات دولار