TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطنة عمان تعلق دخول القادمين إليها من عشر دول بينها لبنان والسودان

سلطنة عمان تعلق دخول القادمين إليها من عشر دول بينها لبنان والسودان
منفذ حدودي في سلطنة عمان

مباشر: قررت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في سلطنة عمان، تعليق دخول السلطنة للقادمين من عشر دول وحماية لأفراد المجتمع مكتسبات جهود الفترة الماضية على جميع المستويات.

وتضمنت قائمة الدول العشر كلاً من السودان ولبنان وجنوب أفريقيا والبرازيل ونيجيريا وتنزانيا وغانا وغينيا وسيراليون وإثيوبيا، والقادمين من أية دول أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول العشر المذكورة فيما تقدم خلال الـ 14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة، وذلك ابتداءً من الساعة الثانية عشرة من صباح الخميس المقبل، ولمدة خمسة عشر يوماً.

واستثنت اللجنة من القرار المواطنين العُمانيين والدبلوماسيين والعاملين الصحيين وعائلاتهم، والذين سيخضعون للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة، حسبما أفادت وكالة أنباء عمان الرسمية.

وحثّت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في سلطنة عمان، المواطنين والمقيمين على تجنّب السفر خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى.

جاء ذلك بعد متابعة اللجنة في إطار انعقادها المستمر برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، تطوّرات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل الحد من انتشارها.

واطلعت اللجنة على تأثير الوضع الوبائي العالمي على النظم الصحية في مختلف بلدان العالم، لا سيما مع انتشار السلالات المتحورة فيها والمرتبطة بالسفر، وخطر انتشار هذه السلالات في السلطنة، وزيادة الضغط على المؤسسات الصحية فيها، حسب ما أشارت إليه التقارير المحلية لفحوصات البلمرة المسبقة التي تطلب من القادمين للسلطنة.