TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"SAMI" السعودية توقع اتفاقية مع "نمر" الإماراتية لنقل إنتاج العربات المدرعة

"SAMI" السعودية توقع اتفاقية مع "نمر" الإماراتية لنقل إنتاج العربات المدرعة
جانب من توقيع اتفاقية الشراكة

أبوظبي - مباشر: وقّعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "نمر" الإماراتية التابعة لمجموعة "إيدج" والمتخصصة في صناعة العربات العسكرية المُدولبة خفيفة ومتوسطة الوزن، وذلك لتزويد المملكة العربية السعودية بحاجتها من العربات المدرعة. 

وقَّع الاتفاقية اللواء ركن طيار فارس بن خلف المزروعي رئيس مجلس إدارة نمر، والمهندس وليد بن عبد المجيد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، بحضور أحمد بن عبد العزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وتركي بن عبد الله الدخيل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات، وفيصل البناي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في ايدج، على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس" لعام 2021م في مدينة أبوظبي.

وأفادت شركة SAMI السعودية في بيان، بأنها ستعمل بموجب هذه الشراكة بشكلٍ حصري مع شركة "نمر" المصنعة الأصلية لعربة "جيس" المدرعة المضادة للكمائن والألغام MRAP ذات الدفع الرباعي، لإنتاج هذه العربات المدرعة محلياً في المملكة العربية السعودية.

وأضافت أنه على الرغم من أنه سيتم إنتاج وحدات مبنية بالكامل مبدئياً في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركة "نمر"، إلا أن الاتفاقية تنص على نقل الإنتاج والتقنية إلى المملكة العربية السعودية وتطوير سلاسل الإمداد فيها من أجل تمكين الشركتين من التصنيع المشترك لجميع عربات "جيس" التي سيتم توفيرها للمملكة مستقبلاً. 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية: "مع التركيز العالي على نقل التقنية وخلق فرص عمل جديدة للمواهب السعودية بفضل هذه الشراكات، فإننا نعمل في سبيل تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثل في توطين أكثر من 50 بالمائة من الإنفاق على المعدات العسكرية بحلول العام 2030م".

وتمثل الاتفاقية الجديدة مع شركة "نمر" نقلة نوعية في جهودنا الرامية إلى بناء قطاع صناعات عسكرية مزدهر في المملكة العربية السعودية، حسبما أفاد وليد بن عبد المجيد أبوخالد.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية: يسرنا أن هذه الشراكة الأولى من نوعها بين الشركتين تمثل بداية حقبة جديدة من التعاون المشترك في المجال العسكري بين الدولتين الشقيقتين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. 

بدوره، قال فيصل البناي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "إيدج": "تعزيز العلاقات الاستراتيجية ركيزة مهمة في استراتيجية ايدج، ونحن نطمح إلى التوسع في هذا الالتزام مع زملائنا في الشركة السعودية للصناعات العسكرية".

وأضاف البناي: تمثل هذه الاتفاقية التعاون العسكري الأول بين السعودية والإمارات وخطوة كبرى في تدعيم العلاقات المتينة بالفعل بين البلدين. 

وتُعَد هذه الاتفاقية الأولى بين شركات سعودية ونظيراتها الإماراتية في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة. وبفضل هذا التعاون الجديد، ستتمكن شركة SAMI من تزويد القوات العسكرية السعودية بعربة مدرعة من طراز رفيع المستوى تم اختبارها داخل المملكة وتقييمها بعناية من قِبل المختصين العسكريين في المملكة. كما ستسهم هذه الشراكة الجديدة في توفير فرص وظيفية جديدة، إلى جانب نقل العديد من التقنيات الجديدة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في هذا القطاع، بحسب البيان. 

 

ترشيحات

تفاهم سعودي إماراتي للتعاون بمجالات الصناعات العسكرية

السعودية تقرر استمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي