TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث التعاون مع شركات عالمية في التصنيع العسكري خلال فعاليات "IDEX 2021"

مصر تبحث التعاون مع شركات عالمية في التصنيع العسكري خلال فعاليات "IDEX 2021"
الوزير "مرسي" يلتقي أكثر من 8 شركات عالمية لبحث التعاون المشترك

القاهرة - مباشر: بحث محمد أحمد مرسي وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي، مع ممثلي عدد من الشركات المشاركة بمعرض " IDEX 2021  " المقام بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات، التعاون المشترك بمجالات التصنيع العسكري.

وبحسب بيان صادر اليوم الاثنين، تمثلت اللقاءات في قيام ممثلي  شركة "ED PRO"  الصربية بزيارة جناح وزارة الإنتاج الحربي، حيث قام ممثلو الشركة الصربية باستعراض إمكانياتها التصنيعية من خلال إجراء عرض تقديمي عن أبرز منتجاتها من (الذخائر-المحركات ) وغيرها من المنتجات العسكرية ومشاركتها في المعارض الدولية المتخصصة.

وأشاد وزير الإنتاج الحربي المصري، بما شاهده من منتجات حربية للشركة الصربية مواكبة لأحدث التكنولوجيات المستخدمة حول العالم.

وأكد أن الوزارة تهتم بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة والشركات العالمية في مختلف مجالات التصنيع العسكري وتحقيق الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين.

كما استقبل الوزير، وفد شركة "هيونداى الكورية" التي تعمل في صناعة المدرعات، واطلع على معروضات الشركة من المعدات العسكرية.

وأعرب "مرسي" عن تطلعه من خلال هذا المعرض إلى عقد شراكات مع الشركات العالمية في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة، ودعا الشركة لتبادل الزيارات والوفود مع شركات الإنتاج الحربي للاطلاع على التكنولوجيا المتوفرة لدى الجانبين، وتحديد مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك قامت شركة " أكس كلابر" بزيارة جناح وزارة الإنتاج الحربى، واطلع الوزير  والوفد المرافق له على منتجات هذه الشركة العاملة في مجال محركات المدرعات.

كما دعا وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي، ممثلي الشركة لزيارة شركات وزارة الإنتاج الحربى للاطلاع عن كثب علي الإمكانيات التكنولوجية المتوافرة بالشركات وتحديد أوجه للتعاون على أرض الواقع. 

فيما التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي بوفد من البحرين لبحث سبل التعاون المشترك.

وفي نفس الإطار، قام محمد أحمد مرسي، بزيارة جناح شركة تاليس الفرنسية والتقي بباتريس كين رئيس مجموعة شركات تاليس.

وقام الوزير في بداية اللقاء، بإجراء عرض تقديمي عن شركات ووحدات الإنتاج الحربى وكذلك الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية المتوفرة بتلك الشركات.

وأشاد بقوة العلاقات التي تجمع بين الطرفين وضرورة العمل على تعزيزها، وعن فخره بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية للشركات الفرنسية  المشاركة في المعرض، والتي تسعى وزارة الإنتاج الحربي إلى الإطلاع عليها عن كثب من خلال إيفاد وفود من الأطقم الفنية والمتخصصين بشركات الإنتاج الحربي لنقل التكنولوجيات الحديثة إلى مصر وتحديد أوجه التعاون المشترك بين الطرفين. 

من جانبه، أشاد باتريس كين رئيس مجموعة شركات تاليس الفرنسية، بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية وفنية متطورة بجناح وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض، والتي تعكس قوة مصر وتقدمها في مجال الصناعات العسكرية.

 كما أعرب عن تطلعه لزيادة التعاون بين شركة تاليس  وشركات وزارة الإنتاج الحربى نظرا لما تمتلكه شركاتها من مقومات تكنولوجية وبشرية تساهم في إقامة شراكة صناعية ناجحة.

وقام وزير الدولة للإنتاج الحربي،كذلك بلقاء عدد آخر من ممثلي الشركات العالمية المشاركة بالمعرض، وتتمثل في شركة " مان يوران الفرنسية" وشركة " كيازما الإيطالية لصناعة المواسير" وشركة " تشكوزلفاكيا جروب" العاملة في مجال إنتاج الذخائر الثقيلة.

وتفقد كذلك عدداً من أجنحة الشركات الأخرى المشاركة بالمعرض للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال أنظمة التسليح، ووجه الدعوة لعدد من الشركات للمشاركة في معرض ""EDEX 2021 المقرر إقامته في مصر نهاية هذا العام.

ترشيحات

الرقابة المالية تُقر الحد الأقصى للتعامل في بورصة مصر لفئات الشباب دون 21 عاماً

شديد البرودة ليلاً وسقوط أمطار.. الأرصاد المصرية تعلن توقعات حالة طقس الاثنين