TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاهم سعودي إماراتي للتعاون بمجالات الصناعات العسكرية

تفاهم سعودي إماراتي للتعاون بمجالات الصناعات العسكرية
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الجانب السعودي والإماراتي

الرياض – مباشر: قال محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، إنه وقع مذكرة تفاهم، اليوم الاثنين، مع الأمين العام لمجلس التوازن الاقتصادي في دولة الإمارات، جابر بو عتابة الزعابي.

وأضاف العوهلي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعات العسكرية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة ذات الصلة بتطوير هذا القطاع الحيوي.

وافتتح العوهلي، أمس الأحد، جناح المملكة العربية السعودية في معرض الدفاع الدولي في أبو ظبي "معرض آيدكس2021"، تحت شعار استثمر في السعودية، والذي يضم 14 جهة محلية وشركات وطنية متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.

وأكد المحافظ، أن المملكة تسعى من خلال هذه المشاركة النوعية إلى تطوير الصناعة الوطنية عبر خلق شراكات مع أبرز اللاعبين في المجال، وتبادل الخبرات، ونقل التقنية.

وشارك محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الجلسة الحوارية لمؤتمر الدفاع الدولي 2021 بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وناقش خلالها الفرص المبتكرة في إدارة أنظمة سلاسل الإمداد لحقبة ما بعد كورونا، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على دعم التحول الرقمي كنقطة تحول كبيرة في تطوير أنظمة سلاسل الإمداد وسيعزز من نمو القطاع عالمياً.

ترشيحات:

اتفاقية بين السعودية للصناعات العسكرية و"لوكهيد مارتن" لتأسيس مشروع مشترك

مسؤول: السعودية تستهدف توطين 50% من الإنفاق على المعدات العسكرية بحلول 2030