TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 16.5 ريال وتوصي بزيادة المراكز

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 16.5 ريال وتوصي بزيادة المراكز
شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"
زين السعودية
7030
-12.30% 12.12 -1.70

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" جاءت أقل من التوقعات مشيرة إلى أن إيرادات الشركة لاتزال متأثرة بسبب القيود على السفر نتيجة الجائحة. 

وأوضحت الشركة في مذكرة بحثية أنها لاتزال توصي بزيادة المراكز محددة السعر المستهدف للسهم عند 16.5 ريال.

ورجحت الشركة استمرار الضغط على إيرادات حزم الزوار خلال الربع الأول 2021 بالنظر لزيادة أعداد الإصابات بالفيروس.

كما رجحت أن يكون عدد زوار المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة هذه الفترة محدودا، كما رجحت أن تنكمش هوامش ربح الشركة خلال العام 2021 بسبب عكس مخصصات تسوية ترخيص الإتصالات والتي لا نتوقع أن تستمر للعام الحالي.

وتابعت أنها نجحت  في طرح حقوق أولوية، وهو ما قد يؤدي إلى سداد قروض وبالتالي تخفيض تكاليف الدين، كما سيساهم انخفاض أسعار الفائدة في تخفيض ملموس لتكاليف التمويل.

كما توقعت أن ينتج عن إعادة هيكلة رأسمال الشركة ما يكفي للإنفاق الرأسمالي لتوسعة الشبكة إلى الجيل الخامس من الإتصالات لتحافظ بذلك على مكانتها القوية في القطاع. 

وكشفت النتائج المالية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"، عن تراجع صافي الأرباح بنسبة 46.39% خلال عام 2020، مقارنة بالعام 2019؛ نتيجة تداعيات كورونا إلى نحو 260 مليون ريال بالعام الماضي، مقابل 485 مليون ريال للعام السابق.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى انخفاض الإيرادات؛ نتيجة الأثر التراكمي لجائحة كورونا والذي أدى إلى تقليص عدد الزوار للعمرة إضافة إلى اقتصار الحج على حجاج الداخل بالإضافة إلى تخفيض الأسعار للمكالمات الانتهائية خلال النصف الثاني من العام 2020.

ترشيحات:

تداعيات كورونا تهبط بأرباح "زين السعودية" 46% في عام 2020

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لـ"زين السعودية".. وتبقي على توصية "محايد"