TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالله بن زايد يزور معرض "آيدكس 2021".. ويؤكد: حدث عالمي يعكس ريادة الإمارات

عبدالله بن زايد يزور معرض "آيدكس 2021".. ويؤكد: حدث عالمي يعكس ريادة الإمارات
الشيخ عبدالله بن زايد

 

أبوظبي – مباشر: أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، أن معرض "آيدكس 2021 " يعد تجمعا عالميا بارزا من أجل مستقبل يسوده التفاؤل والأمل للبشرية.

وأشار وزير الخارجية إلى أن دولة الإمارات من خلال استضافتها لهذا الحدث العالمي في ظل الظروف الاستثنائية التي تؤثر في العالم أجمع بسبب جائحة "كوفيد -19"، ومع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية، تؤكد أهمية العمل من أجل المضي قدما في مسار التعافي من الجائحة ومعالجة آثارها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها في معرض "آيدكس 2021" الذي افتتح أعماله اليوم وتفقد خلالها عددا من أجنحة الشركات الوطنية والخليجية والدولية المشاركة والتي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجياته المختلفة.

ولفت الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى التطور المستمر في "آيدكس 2021" الذي يعد أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة في المجالات الدفاعية والتكنولوجيات العسكرية المرتبطة بها على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه يعكس المكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والعالمي وقدرتها على استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية وفق أعلى المعايير العالمية.

واستهل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جولته بزيارة جناح شركة "إيدج" الوطنية الشريك الاستراتيجي لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس" 2021 وتضم تحت مظلتها أكثر من 26 شركة متخصصة في جميع قطاعات الصناعات الدفاعية والأمنية.

كما زار جناح مجموعة "إنترناشيونال جولدن جروب – آي جي جي" الذي يضم 50 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية والتكنولوجية.

وانتقل إلى جناح شركة "بوينج" أحد أكبر شركات الطيران في العالم والرائدة في صناعة الطائرات التجارية وأنظمة الدفاع والفضاء الآمن كما تعرف على جناح شركة "ريثيون تكنولوجيز" المزود الرائد عالميا لأنظمة الطيران والدفاع والتي تعرض في "آيدكس 2021" مجموعة من المنتجات والحلول التكنولوجية مثل حلول الليزر ومنظومة الاتصالات والملاحة الآمنة.

كما زار الوزير الإماراتي جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI" والتي تشارك في "آيدكس 2021" من خلال الجناح السعودي.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالمشاركة السعودية البارزة في المعرض والجناح السعودي الذي يضم تحت مظلته عددا من كبرى الشركات المحلية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والأمنية.

واختتم جولته بزيارة جناح شركة إيرباص التي تستعرض خلال مشاركتها في المعرض مجموعة واسعة من التقنيات والقدرات والحلول المتطورة التي توفرها شركات إيرباص للدفاع والفضاء وإيرباص للطائرات العمودية.

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 2250 إصابة جديدة بكورونا و17 حالة وفاة

الشارقة توضح حقيقة خروج دخان من طائرة في أجواء الإمارة