TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات تعلن اعتماد الوكلاء لتقديم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية

هيئة الاتصالات تعلن اعتماد الوكلاء لتقديم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، اليوم الأحد عن نتائج اعتماد وكلاء التسجيل لتقديم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية.

وأوضحت الهيئة، في بيان أنه تم اعتماد كل من: الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات STCs ، وشركة نور إنترنت، وشركة شبكة صحارى المحدودة، و مؤسسة رقميات نت لتقنية المعلومات، وشركة حوسبة التقنية لتقنية المعلومات كوكلاء معتمدين لتسجيل أسماء النطاقات السعودية عقب استيفائهم للاشتراطات والتنظيمات المعتمدة.

وأشارت إلى أن اعتماد كل من: مؤسسة رقميات نت لتقنية المعلومات، وشركة حوسبة التقنية لتقنية المعلومات جاء ضمن المسار التأهيلي المدشن في وقت سابق بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"؛ لدعم وتمكين عدد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة واعتمادهم كوكلاء تسجيل لأسماء النطاقات السعودية.

كما بينت أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الهيئة في تطوير منظومة أسماء النطاقات السعودية بما يتواءم مع الخطوات المتسارعة في التحول الرقمي لبيئة الأعمال الحكومية والخاصة في المملكة، وتعزيز الاستثمار في مجال الاستضافة والخدمات الإلكترونية، إضافة إلى توطين الخبرات المتخصصة في خدمات الإنترنت وأسماء النطاقات، وصناعة سوق لأسماء النطاقات السعودية والخدمات المرتبط بها.

وأشارت الهيئة إلى بدء وكلاء التسجيل المعتمدين في تقديم خدمات التسجيل لأسماء النطاقات السعودية خلال الأسبوعين القادمين، وتشمل تلك الخدمات: تسجيل أسماء للنطاقات، وتعديل معلومات التسجيل، والتسويق لأسماء النطاقات السعودية، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للعملاء، وتوفير قنوات الدفع الإلكتروني، إلى جانب إمكانية تقديم خدمات إضافية.

وجددت هيئة الاتصالات السعودية دعوتها لجميع المسجلين الحاليين – باستثناء الجهات الحكومية – للمبادرة إلى نقل أسماء النطاقات السعودية الخاصة بهم إلى أحد وكلاء التسجيل المعتمدين قبل نهاية ديسمبر  من العام الجاري 2021م، وذلك تفادياً لإلغاء التسجيل بعد انتهاء تلك الفترة. 

ترشيحات:

أرباح شركات الاتصالات السعودية ترتفع 8.5% بالعام 2020 إلى 12 مليار ريال

رئيس "موبايلي": الاعتماد على القنوات الرقمية ساهم بتخفيف آثار كورونا