TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "موبايلي": الاعتماد على القنوات الرقمية ساهم بتخفيف آثار كورونا

رئيس "موبايلي": الاعتماد على القنوات الرقمية ساهم بتخفيف آثار كورونا
الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" سلمان بن عبدالعزيز البدران - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، سلمان بن عبدالعزيز البدران، إن اعتماد الشركة على القنوات الرقمية كان له دور أساسي في تخفيف آثار جائحة كورونا على الشركة.

وأضاف البدران لـ"العربية" أن الشركة استمرت في مسيرة النمو وتجاوزت الأزمة بنجاح نتيجة وجود استراتيجية تهدف إلى النمو وتحسين الأرباح.

كما أوضح البدران أن الشركة خلال العام الماضي ركزت على نوعية محددة من العملاء واستهداف العملاء من كبار الدخل، وكان لذلك تأثير كبير على نمو أرباح الشركة.

ولفت البدران، إلى أن الأداء المالي للشركة ساعد في جذب البنوك والمؤسسات المالية وهو الأمر الذي ساهم في الحصول على نسب (فائدة) مناسبة، بجانب تحسن الشروط الخاصة به.

كما نوه إلى أن عمليات إعادة التمويل من ديسمبر خففت كثيراً من الأعباء التمويلية للشركة، وظهر ذلك في تكلفة الفائدة، مشيراً إلى أن تراجع معدل الفائدة بين البنوك السعودية "سيبور" خفض تكلفة التمويل، وسوف يستمر التأثير الإيجابي على أداء الشركة بالسنوات القادمة.

وأعلنت "موبايلي"، اليوم الأحد، عن قفزة بصافي الأرباح خلال عام 2020، مقارنة بالعام 2019؛ ليرتفع صافي الربح نحو 2426% إلى 783 مليون ريال مقابل حوالي 31 مليون ريال للعام السابق.

ترشيحات:

"موبايلي" توصي بتوزيع 385 مليون ريال للمساهمين عن العام 2020

الجزيرة كابيتال: أرباح "موبايلي" بالربع الثالث من 2020 تفوق التوقعات