TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطبية" تحصل على عقود بـ30 مليون ريال في شهر

"الطبية" تحصل على عقود بـ30 مليون ريال في شهر
مقر الشركة في قطر
الطبية
QGMD
-0.65% 1.39 -0.01

الدوحة – مباشر: حصلت الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية خلال يناير/كانون الثاني 2021، على عدد من العقود وطلبات التوريد المباشرة من السوق المحلي والعالمي ما يزيد قيمته على 30 مليون ريال، والتي ستنعكس إيجاباً على البيانات المالية للفترة القادمة.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، فإن الشركة تبنت أهدافاً استراتيجية أثمرت عن تخفيض خسائرها التشغيلية والمصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 35.89% في الربع الثالث من العام 2020 مقارنة للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وتمكنت الشركة من رفع طاقتها الإنتاجية إلى حوالي 90% من طاقة الاستيعابية للشركة وذلك للمرة الأولى في تاريخها؛ مما دفعها لتطوير جودة صناعتها للمنافسة بقوة في الأسواق العالمية التي أثمرت عدداً من الصفقات التجارية المؤكدة من المحاقن الطبية وفتح أسواق جديدة فيما يزيد على 10 دول على مستوى العالم.

كما أن الشركة في صدد إنهاء العديد من الصفقات التجارية الخاصة بتوريد المحاقن وتصديرها إلى أكثر من 8 دول منها أستراليا، بلجيكيا، بريطانيا، ألمانيا، العراق، جنوب أفريقيا، المكسيك وتشيلي.

وإلى جانب، ذلك دخلت الطبية في مناقصات عالمية مثل مناقصة باهو العالمية، ومناقصات على المستوى الحكومي في أستراليا، وأوروبا، وآسيا وأفريقيا من أجل ضمان انسياب المحاقن بكافة أشكالها إلى هذه الدول للمساهمة في إتمام عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا.

وتعد الشركة الآن في المراحل النهائية للحصول على اعتماد لمنتجاتها في إدارة الدواء والغذاء الأمريكية حيث تعتبر إحدى ركائز خططها للتوسع في منتجاتها، وسهولة اعتمادها، ما سيساهم في فتح أسواق جديدة.

يذكر أن الشركة تقوم حالياً بدراسة مدى إمكانية توسع المصنع من خلال إضافة خطوط إنتاج إضافية لتتمكن من تلبية الطلبيات المحلية والعالمية.

وكانت خسائر الطبية تراجعت في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 29.40% عند 5.98 مليون ريال، مقابل 8.47 مليون ريال للفترة نفسها من 2019.

 ترشيحات:

رئيس مجموعة اليورو: لا يمكن خفض الديون قبل تحقيق التعافي الاقتصادي

"الصحة" القطرية توضح صحة إمكانية الحصول على لقاح كورونا دون موعد محدد مسبقاً