تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر "ديار للتطوير" المتراكمة تتجاوز 30% من رأس المال

خسائر "ديار للتطوير" المتراكمة تتجاوز 30% من رأس المال
شعار شركة ديار للتطوير
ديار
DEYAAR
-1.13% 0.44 -0.01

دبي - مباشر: أعلنت شركة ديار للتطوير اليوم الأحد عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1748 مليون درهم، تشكل 30.26% من رأسمالها البالغ 5778 مليون درهم.

وأوضحت الشركة أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي قيمة مخصصات انخفاض قيمة الموجودات نتيجة وضع سوق العقار في دبي، والتي تم تسجيلها في عام 2010.

وبحسب البيان، قامت الشركة في عام 2018 بتطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 9 والذي نشأ عنه مخصصات لبعض الأصول بقيمة 661 مليون درهم، والتي تم تسجيلها في الرصيد الافتتاحي للخسائر المتراكمة كما في 01 يناير 2018.

كما قامت الشركة في عام 2020 بأخذ مخصصات وتسجيل انخفاض في القيمة العادلة لأصولها العقارية، إضافة لأصولها في قطاع الضيافة وذلك نتيجة تأثيرات جائحة كورونا.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت "ديار" إنها عملت خلال السنوات السابقة على استكمال كافة المشاريع القائمة وإطلاق مشاريع جديدة شهدت معدلات بيع مرتفعة بالإضافة إلى تعزيز محفظة الشركة من الأصول، حيث تمتلك "ديار" الآن 3 مشاريع في قطاع الضيافة ستساهم في رفع مستوى الإيرادات خلال السنوات القادمة.

وأكدت الشركة في البيان، أنها مستمرة في إطلاق المشاريع النوعية، كما تحرص على تنويع مصادر الدخل عبر أنشطة إدارة العقارات والمرافق.

وكانت هيئة أسواق المال الإماراتية ألزمت منذ عامين الشركات المساهمة المدرجة، والتي تُظهر بياناتها المالية المرحلية أو السنوية تسجيل خسائر متراكمة نسبتها 20% فأكثر من رأس المال، الإفصاح عن ذلك.

وبحسب تنبيهات الهيئة وفقاً لبياناتها السابقة، أن تلك الشركات عليها توضيح الأسباب الرئيسية المؤدية لهذه الخسائر، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة أوضاعها.

يشار إلى أن مجلس إدارة الشركة ناقش الأسبوع الماضي المستجدات الخاصة بتخفيض رأس المال، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير/شباط 2021.

 وأضافت الشركة في بيان سابق لسوق دبي المالي، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

كانت الجمعية العمومية لشركة "ديار للتطوير" قد وافقت خلال اجتماعها في أبريل/نيسان 2020، على تخفيض رأسمال الشركة من 5.8 مليار درهم إلى 4.5 مليار درهم، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 1.53 مليار درهم.

وتعتزم الشركة تخفيض رأس المال بنسبة 21.3 بالمائة وبمقدار 1.23 مليار درهم، من خلال إلغاء 1.23 مليار سهم، وإطفاء بقية الخسائر المتراكمة باستخدام الاحتياطي القانوني البالغ 298.4 مليون درهم.

ترشيحات:

"ديار للتطوير" تناقش تطورات تخفيض رأس المال