تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب كورونا.. "الطيران المدني" الكويتية تُقر إجراءات جديدة بداية من الأحد المقبل

بسبب كورونا.. "الطيران المدني" الكويتية تُقر إجراءات جديدة بداية من الأحد المقبل
لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة الى الكويت إلا من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر"

الكويت - مباشر: أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت عن إقرار إجراءات جديدة سيتم تطبيقها في مطار الكويت الدولي اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 21 فبراير الجاري.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت عبر تغريدات على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، إن ذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأكدت "الطيران المدني"، أنه لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة الى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل في منصة "كويت مسافر".

وأشارت الطيران المدني، إلى أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة " كويت مسافر " .

وأوضحت، أنه سيستثنى من الحجز المؤسسي بعض الفئات وهي المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج، الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، القصر من هم دون 18 ومسافرون من دون مرافق.

كما سيستثنى من الحجز المؤسسي، أعضاء السلك الدبلوماسي، الطواقم الطبية، على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

وتابعت: "أما باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة كويت مسافر، على أن يستكملوا مدة الحجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي".

ترشيحات 

السعودية تدشن ثاني مركز لتقديم لقاح فيروس كورونا في مكة

المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لتشكيل لجنة لإدارة أزمات القطاع