TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات المغرب" تحقق نحو 37 مليار درهم إيرادات خلال ديسمبر 2020

"اتصالات المغرب" تحقق نحو 37 مليار درهم إيرادات خلال ديسمبر 2020
أحد فروع اتصالات المغرب

 

مباشر: حققت مجموعة "اتصالات المغرب" إيرادات بقيمة ناهزت 36.77 مليار درهم في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020، بزيادة بلغت 0.7 بالمائة قياسا بالفترة ذاتها من سنة 2019.

وأوضحت المجموعة، في بيان حول النتائج الموحدة لسنة 2020، أن "الزيادة في رقم معاملات الفروع Africa Moov والصبيب العالي الثابت في المغرب، عوضت التباطؤ في أنشطة الهاتف النقال في المغرب المتأثر بشدة من البيئة التنافسية"، حسبما نقلت وكالة أنباء المغرب "ماب"، اليوم الجمعة.

وأفادت الشركة بأنه في الربع الأخير وحده، وعلى الرغم من الانخفاض في إنهاء مكالمات النقال في المغرب خلال شهر ديسمبر 2020، زاد رقم معاملات المجموعة بنسبة 0.7 بالمائة (+0.4 على أساس قابل للمقارنة) ليبلغ 9.27 مليار درهم، وذلك بفضل الزيادة المستمرة في أنشطة الفروع Africa Moov والصبيب العالي الثابت في المغرب.

وسجلت أنشطة المجموعة في المغرب، حسب البلاغ، رقم معاملات بقيمة 20.88 مليار درهم، وهو ما يمثل انخفاضا ب3.7 بالمائة مقارنة بسنة 2019، حيث تأثرت بشكل خاص بآثار الجائحة على أنشطة النقال، والتي عوضتها جزئيا الدينامية القوية للثابت والأنترنت، موضحا أن هذا التغيير كان أكثر وضوحا في الربع الأخير من السنة، ولا سيما بسبب انخفاض أسعار إنهاء المكالمات التي دخلت حيز التنفيذ في فاتح دجنبر 2020.

أما الأنشطة الدولية للمجموعة فسجلت رقم معاملات بقيمة 16.88 مليار درهم، بزيادة قدرها 1.4 بالمائة على أساس قابل للمقارنة مدفوعة بخدمات بيانات النقال وخدمات Money Mobile.

 

ترشيحات

خسائر أسواق المال الإمارتية تتجاوز 13 مليار درهم خلال أسبوع

تحليل.. هل تمتلك الأسهم فرصا لمكاسب خيالية مثل البيتكوين؟