TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع مستهدف "الراجحي" إلى 83.5 ريال.. مع توصية بـ"الحياد"

شركة أبحاث ترفع مستهدف "الراجحي" إلى 83.5 ريال.. مع توصية بـ"الحياد"
مصرف الراجحي
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: قالت شركة إتقان كابيتال، إنها رفعت السعر المستهدف لسهم مصرف الراجحي إلى 83.5 ريال، وحافظت على توصيتها بالحياد، في ظل نمو التمويل أعلى من المتوقع، وتوجيهات الإدارة الجديدة.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها، أنه تتوقع مزيدا من الانكماش في هامش صافي الفائدة خلال السنة المالية 2021، مما قد يضغط على صافي دخل الراجحي، إلا أن تحسين نسبة التكلفة إلى الدخل ونمو التمويل، قد يعوض هذا الانكماش.

وكشفت النتائج المالية، لمصرف الراجحي، بالعام 2020، ارتفاع صافي الأرباح 4.3% إلى 10.6 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل 10.16 مليار ريال للعام 2019.

وأوضحت المصرف أن ارتفاع صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات، نتيجة ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة، والدخل من رسوم العمليات البنكية، والدخل من تحويل عملات أجنبية، والدخل من العمليات الأخرى.

ولفتت شركة إتقان كابيتال، إلى أنه من المتوقع أن يتم توصل غدارة مصرف الراجحي إلى قرار بشأن تويعات الأرباح، بنهاية الشهر الجاري.

وأشارت إلى أنه نظرا لغياب قيود المركزي السعودي على توزيعات الأرباح، إلى جانب المركز المالي القوي والربحية بالنسبة لمصرف الراجحي، فإنه من المرجح أن يوزع المصرف أرباحا عن العام 2020.

وقالت إنه يتم تداول سهم "الراجحي" حاليا عند 3.6 ضعف قيمته الدفترية، مقابل 1.4 مرة في القطاع المصرفي، لذلك فإنها تعتقد أن السهم غير جذاب حاليا.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف"الراجحي" عند 68 ريالاً وتوصي بـ"الحياد"

حلواني إخوان توقع اتفاقية تسهيلات بنكية مع مصرف الراجحي