TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعيد التداول على سهمي "الرابطة" و"لوجستيك"

بورصة الكويت تعيد التداول على سهمي "الرابطة" و"لوجستيك"
مقر بورصة الكويت
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30
الرابطة
KGL
-0.70% 42.60 -0.30

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن إعادة التداول على أسهم شركتي رابطة الكويت والخليج النقل، وكي جي إلى لوجستيك، اعتباراً من يوم الأحد المُقبل الموافق 21 فبراير/شباط الجاري، وذلك بعد إفصاح الشركتين عن معلومات جوهرية.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، إن "الرابطة" و"لوجستيك" قد أفصحتا عن الحكم الصادر بتاريخ 2 فبراير/شباط الجاري في الدعاوي القضائية المرفوعة من شركة تابعة وأخرى زميلة ضد مؤسسة الموانئ الكويتية.

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين للبورصة اليوم، أن حكم التمييز جاء في صالح مؤسسة الموانئ الكويتية، والتي حكمت برفض طلب وقف التنفيذ.

كانت كل من شركة كي جي إل الدولية للموانئ والتخزين والنقل (زميلة)، وشركة كي جي إل للمناولة (تابعة)، قد قامتا برفع دعوى ضد "الموانئ" بطلب إلغاء القرار الوزاري الخاص بتعديل بعض بنود نظام المناولة المعمول به في المؤسسة.

وعلى الجانب الآخر، قامت مؤسسة الموانئ الكويتية برفع دعوى فرعية ضد الشركتين، الزميلة والتابعة، للمطالبة بالرسم المُضاعف لمقابل الاستغلال بمبلغ قدره 2.7 مليون دينار عن فترة تسجيلها السابق كمقاول مناولة منفرد.

وأوضحت "الرابطة" و"لوجستيك" أن الأثر المتوقع للحكم النهائي في التمييز يتعذر قياسه في الوقت الراهن، حيث أن هذا الحكم تضمن فقط الفصل في طلب الشق العاجل بوقف التنفيذ، ولا تأثير له على موضوع الدعوى، ولا يحول دون حق الشركتان في تقديم طلبات أخرى مماثلة، ومازال موضوع الطعن متداول أمام محكمة التمييز، ولم يصدر فيه حكم قطعي حتى تاريخه.

وأشارت الشركتان إلى أن حكم محكمة الاستئناف - السابق الإعلان عنه - والمطعون عليه أمام محكمة التمييز لم يتضمن قضاء بإلزام الشركتين (الزميلة والتابعة) بأداء مبلغ أو عمل معين، وبالتالي فهو حكم غير قابل للتنفيذ جبراً.

ترشيحات:

اللون الأحمر يسيطر على أداء المؤشرات الكويتية وسط تباين التداولات

الأحد المقبل.. وصول دفعة جديدة من لقاح "فايزر- بيونتيك" إلى الكويت

الكويت تصدر قراراً جديداً بشأن القادمين من الدول المحظورة

"سفن" تمدد عقد مع "نفط الكويت" بقيمة 3.4 مليون دينار